أضواء

مشاهد جنسية تُجبر حضور “اختفاء” على مغادرة القاعة

شهد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته التاسعة والثلاثين برئاسة الدكتورة ماجدة واصف، في ثاني أيام المهرجان، عرض الفيلم الهولندي “اختفاء” للمخرج بودوفين كول، ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة.

نرشح لك.. صور: أفضل الإطلالات في “القاهرة السينمائي”

عرض الفيلم في المسرح الصغير بدار الآوبرا المصرية، عصر اليوم الأربعاء، تحت التصنيف العمري لمن يزيد أعمارهم عن 18 عامًا، وشهدت القاعة حضور عدد كبير من الجمهور والصحفيين، وبعد مرور نحو خمس عشر دقيقة من عرض الفيلم خرج عدد من الحضور، بسبب احتواء الفيلم على بعض المشاهد الجنسية.

 

تدور قصة الفيلم حول “رووس” التي اعتادت آن تزور والدتها في النرويج سنويًّا، ولكن زيارتها هذه المرة مختلفة، فهي تجلب معها أخبارًا سيئة. غير أن الألم القديم والتوبيخ واللوم الكثير منع “رووس” من مشاركة أي شيء مع والدتها. بمساعدة أخيها غير الشقيق وحبها القديم، تصالحت السيدتان وأصبحت “رووس” قادرة على اتخاذ خطوتها المقبلة التي لا مفر منها.

نرشح لك.. صور: إطلالات غير موفقة في “القاهرة السينمائي”

“اختفاء” من إخراج بودوفين كول، سيناريو جولاين لارمان، تصوير ميلي فان إسن، مونتاج جيس زيفنبرجين المنتج، تمثيل: ريفكا لوديزن، إلسي دي براو، ماركوس هانسن، جاكوب أوفتبرو.

 

وانطلق مساء أمس الحادي والعشرين من نوفمبر حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته التاسعة والثلاثين، برئاسة الدكتورة ماجدة واصف، في تمام الساعة السابعة مساءً، داخل مركز “المنارة” الدولي للمؤتمرات، بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وشهد الحفل تكريم الفنان الكبير سمير غانم، والفنان ماجد الكدواني، والفنانة هند صبري، بجائزة فاتن حمامة للتميز.

كانت إدارة المهرجان قد أعلنت عن إهداء الدورة التاسعة والثلاثين، التي تبدأ أعمالها في الحادي والعشرين من نوفمبر الجاري وتستمر حتى الثلاثين من نفس الشهر، إلى الفنانة الكبيرة شادية.

 

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق