الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية / حدث بالفعل / أسعار “عباءات التشجيع” التي غزت السوق السعودي

أسعار “عباءات التشجيع” التي غزت السوق السعودي

2017/11/14 3:55:03 مساءً
بدأت عباءات التشجيع النسائي للفرق الرياضية، بالظهور بكثافة في محال بيع الملابس النسائية بالسعودية، وسط إقبال متوسط، لاسيما في الرياض وجدة والدمام، حسبما أفاد موقع “عاجل” السعودي.
 
ويتوقع أن يزداد الإقبال على عباءات تشجيع الأندية الكبرى، مع اقتراب موعد السماح للعائلات بالدخول إلى الملاعب، والمحدد له بداية العام القادم 2018 في المدن الثلاث.
 
وحصلت “عاجل” على صور لتصاميم العباءات الخاصة بتشجيع عدد من الأندية كالاتحاد والهلال والأهلي والنصر، حيث لوحظ التشابه الكبير فيما بينها، مع اختلاف منطقي في الألوان التي تناسب كل فريق.
 
وتراوحت أسعار العباءات بين 250 و400 ريال، حسب جودة القماش المستخدم، في ظل توقعات بأن تنخفض الأسعار مستقبلًا مع تزايد الكميات المعروضة.


 
من جانبه، لم يجد الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي، غضاضة في دخول المرأة ملاعب كرة القدم بعباءات ملونة، مؤكدًا “ألا حرج في ذلك”.
 
وتعليقًا على بدء بعض التجار في استيراد أزياء نسائية تناسب ميولهن الرياضية استعدادا لتنفيذ قرار السماح للعوائل بدخول الملاعب، قال الشيخ الغامدي لـ “عاجل” إن دخول المرأة الملعب بعباءة تكتسي بلون الفريق الذي تشجعه، جائز وليس فيه حرج من الناحية الشرعية”.
 
وقال إن: “العباءة هي الجلباب وليس لها لون محدد”، مضيفًا “ليس في الدين إلزام بلون بعينه ولذلك ليس من الحق إلزام الناس بشيء لم يلزمهم به الله”.
 
أوضح الشيخ الغامدي أن المقصود هو أن تستر المرأة محاسنها في جلباب سواء كان بلون الفريق الذي تشجعه أو أي لون تختاره.”