الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية / حصري / “ابتسامة سمجة” حولت عمرو سلامة من مخرج إلى “ممثل ناجح”
سابع جار

“ابتسامة سمجة” حولت عمرو سلامة من مخرج إلى “ممثل ناجح”

2017/11/13 4:15:57 مساءً

فاتن الوكيل

على الرغم من ظهوره في العديد من الأعمال الفنية، كممثل في مشاهد قليلة وغير مؤثرة دراميا في أفلام “زي النهاردة”، و”فيلا 69” على سبيل المثال فقط، إلا أن المخرج عمرو سلامة الذي يعيش هذه الأيام حالة من النجاح الفني بعد عرض فيلمه الأخير “شيخ جاكسون” الذي أختير للترشح للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، استطاع من خلال مشاهد قليلة ومؤثرة في المسلسل الاجتماعي “سابع جار” الذي يُعرض هذه الأيام على قناة CBC، أن يظهر بروح وطلة جديدة على الجمهور، جعلته مثار حديث العديد من المتابعين على السوشيال ميديا.

يظهر “سلامة” في أول مشاهده بالمسلسل في دور “إسماعيل” العريس الملتزم الذي جاء لخطبه “دعاء” التي جسدتها “فدوى عابد” في أول عمل فني لها على الإطلاق، ومنذ الوهلة الأولى يبدو سلامة بذقنه القصيرة مقنعا للجمهور خاصة لمن عاش وقابل وتعامل مع شريحة من المصريين، ترى على سبيل المثال –وليس الحصر- حرمانية في قيام العريس بـ”تلبيس الدبل” يوم الخطوبة، ويُنيب والدته للقيام بدور العريس في ذلك اليوم.

نرشح لك: “فدوى عابد”.. التمثيل على طريقة “عبلة كامل”

تتطور الأحداث، وتبدأ المقابلات المنزلية بين الخطيبين “إسماعيل ودعاء”، ولكن وفقا لأفكارهم فلا يصح أن يجلسا سويا على انفراد، وبالتالي يأتي دور “هبة” أو سارة عبد الرحمن، شقيقة العروس، لتقوم بدور المحرم في الجلسة. هبة تتحدث كثيرا في محاولة لخلق “جو” من الحيوية على اللقاء الفاتر بين شقيقتها وخطيبها، لكنها لم تكن تتخيل أن يتحول هذا الحوار العفوي إلى شرارة إعجاب من إسماعيل تجاهها.

الحقيقة أن بعض الأفلام كانت قد تناولت قضية الازدواجية لدى هذا النوع من الرجال، فمثلا في فيلم “الإرهاب والكباب” ظهر الفنان أحمد عقل في دور الملتحي المتشدد، الذي لم يستطع مقاومة إعجابه بفتاة ليل، لكن ظل التناول في إطار النقد اللاذع والسخرية في أفكار هذه الشريحة ليس إلا، أما في “سابع جار” استطاع عمرو سلامة أن يُجسد الشخصية بطريقة واقعية وقريبة مما يحدث فعليا.

سلامة شعر بنجاح الدور، خاصة بعد عرض مشهده الأخير عندما صارح “هبة” بإعجابه بها وحاز على نسبة “شير” كبيرة بسبب السماجة الواضحة التي تميز بها إسماعيل في المشهد، حيث قال عبر حسابه على “فيسبوك”:

“أنا حابب بس اشكر ثلاث صديقات ومخرجات موهوبات آمنوا بالغلس السمج البصباص اللي جوايا وادوني فرصة تمثيل دور اسماعيل في سابع جار.
وأحب اباركلهم على نجاح المسلسل الطاغي لدرجة ان مصر كلها النهاردة بتدعي على شخصيتي وأتمنى الدعا لا يتضمن شخصي.
وأحب اشكر كل اللي قالي اني خليف “مجدي وهبة” و “حاتم ذو الفقار” و”عادل ادهم”.. شكرا ومبروك أيتن أمين و هبة يسري و نادين خان”.

 

عمرو سلامة مخرج مميز، وليس ممثلا بارعا، على الرغم من ذلك فإن مشاهده القليلة في مسلسل “سابع جار” وخاصة آخر مشهد ظهر فيه، الذي تم تداوله بشكل كبير على السوشيال ميديا، يفتح له بابا لتقديم أدوار أكثر في المستقبل

مسلسل سابع جار

#سابع_جار | إسماعيل كشف سر نظراته لهبه :Oدوس على الفيديو عشان تعرف قالها إيه

Posted by CBCDrama on Sunday, November 12, 2017

 

المكسب الأكبر هنا هو الوصول إلى الشريحة التي لا تهتم بالسينما ولا بنوعية “جيدة” لأفلام أخرجها سلامة مثل “شيخ جاكسون” و”أسماء” و”لامؤاخذة”، لكنهم يُفضلون متابعة عملا دراميا اجتماعيا من المنزل، وهو ما يظهر من التعليقات التي عبرت عن “غيظها” من الابتسامة السمجة التي ترتسم على وجه إسماعيل، ونظراته المريبة لهبة منذ البداية، ووصل الأمر إلى حد قول أحدهم بأن “سلامة” تمكن من أداء الدور لأنه “سلفي سابق”. على كل حال تعتبر هذه التعليقات دليل نجاح على اعتبار عمرو سلامة ممثلا.

يذكر أن عمرو سلامة مخرج ومؤلف مصري ولد عام 1982، قرر عام 2004 أن يتجه إلى مجال الإخراج، وبدأ ببعض الأفلام الوثائقية والقصيرة، حتى أخرج أول أفلامه الطويلة عام 2008 وهو “زي النهاردة”، ثم أخرج فيلم “أسماء” عام 2011، وآخر أفلامه هو “شيخ جاكسون” بطولة أحمد الفيشاوي وماجد كدواني وأحمد مالك.

أما مسلسل “سابع جار” فيعرض من السبت إلى الأربعاء على قناة cbc drama في العاشرة مساءً. بطولة مجموعة كبيرة من الفنانين مثل “دلال عبد العزيز، شيرين، أسامة عباس، هاني عادل، نيكولا معوض، هيدي كرم، صفاء جلال، رحمة حسن، محمود الليثي، سارة عبد الرحمن، أحمد داش، فدوى عابد، محمد علاء”. ومن إخراج آيتن أمين، نادين خان، هبة يسري”.