الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية / وجوه / تعرّف على بولا يعقوبيان التي سافرت لتحاور “الحريري”
بولا يعقوبيان

تعرّف على بولا يعقوبيان التي سافرت لتحاور “الحريري”

2017/11/12 5:07:35 مساءً

ينتظر الجميع الحوار الأول لرئيس وزراء لبنان سعد الحريري بعد استقالته التي كانت في الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن يجري الحوار مع رئيس الوزراء المستقيل الإعلامية اللبنانية بولا يعقوبيان التي تتوجه إلى الرياض مساء اليوم لإجراء المقابلة.

فيما يلي يرصد إعلام دوت أورج بعض المعلومات حول الإعلامية “بولا يعقوبيان”:

1 – إعلامية لبنانية من مواليد 1976، تقدم برنامج “interviews” على تليفزيون المستقبل.

2 – ذات أصول أرمينية لبنانية، انفصلت عن زوجها الإعلامي اللبناني موفق حرب عام 2016 وكان زواجهما مدنيا لأنه من الطائفة الشيعية وهي أرمينية مسيحية، وكانت قد تعرفت عليه في واشنطن، وأثناء تغطيتها للقمة العربية في تونس عرض عليها الزواج، وعلى هامشها تزوجت منه.

3 – حصلت على جائزة “أوسكار النجوم” كأفضل إعلامية لبنانية عام 2014.

4 – بدأت حياتها المهنية عام 1995، حينما كانت في السابعة عشرة من عمرها في محطة ICN اللبنانية تلفزيون لبنان في قسم الأخبار، ثم قدمت برنامجًا سياسيا بعنون “السلطة الرابعة”.

5 – انتقلت للمؤسسة اللبنانية LBC وكانت تظهر يوميًا في البرنامج الصباحي السياسي “نهاركم سعيد” بالإضافة لتقديم نشرات إخبارية.

6 – قدمت برنامج “من الآخر” عام 1999 على MTV، كما قدمت برنامج سياسي أسبوعي على ART بالإضافة إلى تقديم العديد من البرامج مثل “ضد التيار”، “لقاء خاص”، “رؤية واضحة”، “لقاء من أمريكا” على قنوات الأوائل – ART منوعات – ART العالمية.

7 – قدمت برنامج على قناة “الحرة” التي كان يديرها طليقها الإعلامي موفق حرب لكنها لم تستمر لأكثر من 4 أشهر حيث ترك موفّق إدارة القناة.

8 – تحب لبنان كثيرا حيث صرحت بأنها لا تستطيع الحياة خارج لبنان وأن لبنان “يعيش بدمها” ، كما أكدت أنها لا يمكنها أن تربي إبنها بول خارج لبنان.

9 – حاورت أهم الشخصيات السياسية والاجتماعية، مثل الرئيس الأميركي جورج بوش والزعيم الليبي معمّر القذافي ورئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري.

10 – عملت في جريدة السفير اللبنانية، وقدمت حفلات مثل “ميروكس دور” وحلقة “سبيسال” مع الفنان عاصي الحلاني.

11 – أطلقت عام 2014 مع المصمم باتريك الزغبي مجموعتها من الحقائب والإكسسورات النسائية، كما نظمت حملة مساعدات بعنوان “دفي” شارك بها عدد من المتطوعين مثل الفنان راغب علامة.

12 – تعمل على تأسيس شركة خاصة بالـ Media training، لتدريب السياسيين على الظهور تليفزيونيًا، لأنها تعتقد أن كل شخص يظهر على الشاشة هو بحاجة للتدريب دون استثناء.