الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية / وجوه / 9 معلومات عن ريتا حايك.. بطلة “القضية 23”
ريتا حايك

9 معلومات عن ريتا حايك.. بطلة “القضية 23”

2017/11/12 12:59:16 مساءً

إسراء إبراهيم

ما بين الجدل على القضية، والجوائز التي حصدها، يظل فيلم “القضية 23″، أو “الإهانة”، خاطفًا للأنظار سواءً كان لقصته الجريئة، أو لأداء أبطاله، الذي رشحه لينافس على جائزة أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية لـ”أوسكار 2018″، ومن بين أبطاله ريتا حايك، صاحبة البطولة النسائية في الفيلم أمام عادل كرم وكامل الباشا، والتي استطاعت أن تسلط الضوء عليها مؤخرًا.

“إعلام دوت أورج” يستعرض أبرز 9 معلومات عن بطلة “القضية 23” -ريتا حايك- فيما يلي:

1_ من مواليد بيروت، لبنان، عام 1987.

2_ درست المسرح والتمثيل في جامعة بيروت اللبنانية، وعملت كممثلة ومقدمة برامج.

3_ قدمت برنامج “روتانا كافيه” على شاشة قناة “روتانا”، كما شاركت في تقديم النسخة العربية الأولى من برنامج “So You Think You Can Dance يلا نرقص”.

4_ شاركت في العديد من الأعمال الدرامية مثل مسلسل “حب آخر” عام 2007؛ ومسلسل “ثبات ونبات” ومسلسل “هروب” عام 2009، و مسلسل “زيرو فور” ومسلسل “ديو الغرام” 2012؛ وعام 2014 شاركت في مسلسل “تحالف الصبار” و “كفى”.

5_ شكلت مسرحية “كعب عالي” عام 2014 نقطة فارقة وشكلًا مختلفًا لحياة “ريتا” المهنية؛ حيث أن المسرحية كانت تتمتع بجرأة عالية؛ ولكنها لم تكن الخطوة الوحيدة في نجوميتها، وفي إحدى لقاءات “حايك” السابقة صرحت أن المسرحية “كانت فرصة حياتها وانتظرتها طويلاً حيث نقلتها إلى مستوى ثان في التمثيل”.

6_ تتمتع “ريتا” بلياقة بدنية عالية، وصرحت أكثر من مرة بأنها تعشق الرياضة وتمثل هوسًا لها وتتبع نظام غذائي صحي لا تستطيع التخلي عنه، وظهرت تلك اللياقة بوضوح خلال مشاركتها في برنامج “Splash”، حيث تمكّنت من القفز على ارتفاع نحو 10 أمتار والقيام بحركات محترفة جداً.

7_ زواج ريتا حايك كان زواجًا مدنيًا من طبيب القلب عبدالله الزبير، تم الزفاف في قبرص سبتمبر الماضي .

8_ 10 أكتوبر الماضي، احتفلت “ريتا” بعيد ميلادها الثلاثين؛ وقامت بمشاركة صورة لها مع جمهورها على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”؛ وعلقت عليها قائلةً: “عامي الـ30 كان ممتازاً. أولاً مع نجاح العمل المسرحي “فينوس” الذي قدمته في بيروت وباريس. كما صوّرت أول فيلم لي #TheInsult مع مخرج أقدّره جداً. كما حطّمنا الأرقام القياسية في شباك التذاكر خلال الأسابيع الثلاثة الماضية”.

وأضافت “حايك” خلال تعليقها عن حياتها الشخصية: “تعلّمت التزلّج، وعزف الكمان، والتحدّث بالإسبانية وخبزت الكعك الخالي من السكر. وتزوّجت من حب حياتي، كما كنت اشبينة شقيقتي والأم الروحية لطفل ابن عمي”.

30 never felt so good 🍀 I fulfilled myself on Stage with a sold out play #Venus in Beirut & Paris. Filmed my first movie #TheInsult with a director I admire and look up to and we've been breaking box office records for the past three weeks (not to mention the 5 min standing ovation at the Venice film festival😊) Learned to Ski, play the Violin, speak Spanish and baked some yummy sugar free cakes 🎂 On top of it all I married the love of my Life💜 was my sister's maid of honor and a godmother to my cousin's baby boy. I can feel an abundance of Bliss, Love & Freedom! All I want is to keep growing, learning, feeding my wild spirit, enjoying myself and inspiring the people I love! I am grateful to my family, my friends and all the people I've worked with..they all, each in his own way, made me the woman I am today. This is one of my favorite pictures by @joekesrouani from the October issue of @femmemag_lb first Lebanese actress to appear on femme's cover! #30yearoldwoman #bringiton 💪🏻#loveyourself #hardworkpaysoff #pursueyourpassion #justgogetit

A post shared by Rita Hayek (@ritahayek) on

9_ تتمتع ريتا بشخصية مثيرة للجدل، كما أنها تقوم بتصرفات تعتبر جريئة جدًا داخل المجتمعات الشرقية، مثل بوستر مسرحيتها “كعب عالي” الذي ظهرت فيه بشكل عاري صادم مع الممثل بديع أبو شقرا، كما أنها صرحت من قبل” أنها لا تقوم بإغراء مجاني”.