الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية / وجوه / “فدوى عابد”.. التمثيل على طريقة “عبلة كامل”
فدوى عابد

“فدوى عابد”.. التمثيل على طريقة “عبلة كامل”

2017/11/09 4:16:59 مساءً

هايدي إبراهيم 

من أول مشهد لها، لفتت “فدوى عابد” انتباه الكثيرين، فهي تمتلك حضورا طاغيا، وصوتا مميزا، جعلنا نبحث في تتر مسلسل “سابع جار” عن اسم التي تقوم بدور “دعاء” بنت “لمياء” الكبيرة بالمسلسل، حيث يتوقع البعض لها بمستقبلٍ واعد ونجومية تنافس القديرة “عبلة كامل”، فهي تشبهها فى طريقة أدائها التمثيلي.

“فدوى” أتقنت دور الفتاه الملتزمة دينيًا في جميع تفاصيله من شكلٍ ولبس وإكسسوار، حتى طريقة “لف الإشارب” واختيار ألوان الملابس ووقفتها وقوة صوتها وحركة عينها وطريقة حركتها في الشارع، وطريقة الوضوء الذي كان في أوائل مشاهدها بالمسلسل.

يستعرض “إعلام دوت أورج” في هذا التقرير،  أبرز المعلومات عن الفنانة فدوى عابد، وهي كالآتي:

1- تخرجت في كلية تربية فنية جامعة حلوان، ولديها طفل يبلغ من العمر 9 سنوات.

2- تعمل حاليًا مديرة بإدارة العقود الإيجارية بشركة غير مصرية متخصصة في مجال العقارات، ولا تنوي ترك عملها حاليًا لأنه يعتبر مصدر دخلها الأساسي حتى الآن.

3- مسلسل “سابع جار” هو أول تجربة لها في التمثيل، حيث تم ترشيحها من خلال صديقة شقيقتها الكاتبة “هبة يسري” مؤلفة المسلسل الذي تشارك أيضًا في إخراجه.

4- أول مشهد لها كان أول مشهد بالمسلسل أيضاً، وهو مشهد عزاء زوجة الفنان أسامة عباس.

5- لم تتلق أي “كورسات” في التمثيل، كما أنها لم تلتحق بأية ورشة، ولكن تخطط حاليًا لذلك؛ وهذا بعد الانتهاء من تصوير مشاهدها بـ”سابع جار”.

6- “إنتى فيكي حاجة من عبلة كامل”.. هذه الجملة كثيرًا ما تسمعها.

7- قدمت بعض الأعمال المسرحية خلال حفلات المدرسة.

8- تعتقد أن سبب نجاح الدور يرجع إلى اهتمامها بتفاصيل الشخصيات منذ صغرها دون قصد أو وعي بهذا.

9- سبق لها ارتداء الحجاب لمدة قصيرة خلال فترة دراستها بالجامعة، وكانت خلال تلك الفترة ملتزمة دينيًا وهذا ساعدها كثيرًا في اتقان دورها.

10- قامت “فدوى” بشراء ملابس وإكسسورات الشخصية بعد الاتفاق على الشكل العام مع “ستايلست” العمل نيرة الدهشوري والمخرجات الثلاثة “آيتن أمين”، و”هبة يسري” و”نادين خان”.

11- شخصية أختها “هبة” بالمسلسل التي تقوم بها “سارة عبد الرحمن” هي أقرب شخصية لها في الحقيقة.

12- أغلقت صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” لأنها “زهقت من الكلام مع بشر افتراضيين” على حد تعبيرها، وأرادت أن تتواصل مع الناس بطريقة طبيعية لأنها تعشق التفاصيل.

13- تمتلك حسابا على “إنستجرام” ولكن باسم غير حقيقي، لأنها تحب التصوير وتجيد الاطلاع على تفاصيل الصور بوجه عام.

14- على الرغم من أن “سابع جار” عملها الأول والوحيد إلا أنها تتطلع إلى فترة إجازة، فهي تعمل في الصباح بالشركة وفي المساء تستكمل تصوير باقي مشاهدها.

15- تعتبر نفسها محظوظة لأن أول عمل لها يعتبر نسائيا؛ فأغلب القائمين على العمل من النساء في التمثيل والإخراج والتأليف، وهذا جعلها تشعر بالراحة النفسية.

16- كون أن المسلسل يقوم بإخراجه ثلاث مخرجات شابات هن: آيتن أمين ونادين خان وهبة يسري، هذا جعلها تشعر بأنها قامت بتمثيل ثلاثة أعمال وليس عملا واحدا.

17- تؤكد “فدوى” أن أهم ما يميز “سابع جار” وسبب نجاحه هو واقعيته، وهي التي تجعله يكسب كثيرًا، فهو ينقل صورة للحياة اليومية في كل منزل مصري، وينقل صورة للطبقة المتوسطة ببساطتها، فنجد المنازل تشبه منازلنا والمشاكل هي مشاكلنا اليومية.

18- تعلمت من”دلال عبد العزيز” و”شيرين” كيفية الدخول في الشخصية خلال التصوير، فتتجرد من “فدوى” وتصبح “دعاء” وهذا من وجهة نظرها هو أهم شيء في التمثيل وأصعب شيء فيه.

19- لم تتلق إلى الآن أي عروض أخرى للتمثيل.