الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية / وجوه / من هي بسنت الحسيني مذيعة منتدى شباب العالم؟
بسنت الحسيني

من هي بسنت الحسيني مذيعة منتدى شباب العالم؟

2017/11/09 12:54:40 مساءً

رباب طلعت

خلال أسبوع منتدى شباب العالم، كانت بسنت الزيتوني، ظهرت مراسلة وسط الحضور، تسألهم، عن رأيهم في المنتدى، وتحاورهم على هامش فعالياته، والتي كانت فيديوهاتهت تُعرض على الصفحة الرئيسية للمنتدى، واختتمت حواراتها أمس بحديثها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

إعلام دوت أورج” كان له لقاء مع بسنت الحسيني مراسلة منتدى شباب العالم التي حاورت الرئيس، وفيما يلي أبرز تصريحاتها

1- تخرجت من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عام 2012، وكان تخصصي العلوم السياسية، لكنني أردت أن أصبح مذيعة قبل دخولي للجامعة، أما عن سبب دراستي للسياسة والاقتصاد هو حبي لمجال السياسة التي من الممكن أن تدعمني لتقديم برنامج “توك شو” وهو حلمي القديم.

2- بعد التخرج عملت في مجال إدارة الموارد البشرية  في شركة ما، لكن لم أنسى حلمي بأن أصبح مذيعة، لذلك قمت بتقديم محتوى على راديو أونلاين، حتى أُتيحت لي الفرصة في قناة النهار لكنها لم تكتمل، ثم قدمت برنامج “الجراج” على قناة “Cbc”، وأقوم الآن بتغطية منتدى شباب العالم أونلاين على الصفحة الرسمية للمنتدى على شبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

World Youth Forum snippets continues. Check out what they think of it so far in this fifth snippet. #WeNeedToTalk #WYF2017فيديوهات منتدى شباب العالم تتالى. شاهد الفيديو الخامس لمعرفة آراء المشاركين حتى الآن

Posted by World Youth Forum on Wednesday, November 8, 2017

3- قدمت برنامج على راديو أونلاين ثم قدمت مسلسلات صوتية على إذاعات “نجوم إف إم” وراديو “9090”.

4- تغطية المؤتمرات بشكل عام جزء من عملي، وفي إحدى المؤتمرات عرض علي شخص من الشركة المنظمة الانضمام لمنتدى شباب العالم وقاموا بالتواصل معي حتى انضممت لمنتدى شباب العالم قبل بدء المنتدى بأسبوع واحد.

5- عن كيفية الاستعداد للمنتدى قمت بقراءة معلومات عنه وعن الهدف الرئيسي لمنتدى شباب العالم، وقد ساعدتني دراستي للعلوم السياسية كثيرًا حيث أن معظم المواضيع المطروحة للنقاش في المنتدى قمت بدراستها مما ساعدني في التحدث عنها مع ضيوف المنتدى بسهولة.

 6- أنا متابعة جيدة للأحداث، كما كنت أقرأ عن كل موضوع يُطرح للنقاش، وعلمت أن الهدف الرئيسي للمنتدى أن يتواجد شباب العالم في مكان واحد ويتمكنون من التواصل وإيصال أصواتهم لقادة العالم، وأرى أن ما تفعله الحكومة أمر يُحسب لها حيث تهتم بأخذ رأي الشباب والتواصل معهم دائما.

It's the World Youth Forum's second day and everyone is off to Sharm El Sheikh conference center to attend the sessions. See what they have to say.#WeNeedToTalk #WYF2017إنه اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم والجميع في قاعة مؤتمرات شرم الشيخ لحضور الجلسات. انظر ماذا قالوا

Posted by World Youth Forum on Monday, November 6, 2017

7- لا يمكننا رصد أية أخطاء في المنتدى لأن الجميع يدرس جيدًا القضايا المطروحة بالإضافة للقضايا العالمية حيث أنه من المهم أن نندمج جيدا مع القضايا العالمية وليست المحلية فقط، ووجدت المقدمين ومديري الجلسات على قدر واسع من الاطلاع حيث أن الأسئلة تُلقي بشكل جيد بالإضافة إلى حيادية الحوار، ومنح الفرصة للإجابة عن جميع تساؤلات الشباب.

8- أرى أن الإعلام المصري يتغير ويتطور، ومن بين مقدمي البرامج أرى أن إيمان الحصري مقدمة برامج مميزة أحب طريقة تقديمها وإدارتها للحوار فهي مثلي الأعلى.

 9- أطمح بتقديم برنامج اجتماعي لأن تلك النوعية من البرامج تساعد في التواصل مع الأشخاص، بالإضافة لكونها أخف وأسهل من البرامج السياسية المعقدة، كما أتمنى تحضير دراسات عليا حتى أصبح مؤهلة لتقديم البرامج السياسية.

 10- ردود الفعل على المنتدى كانت جيدة للغاية، قمت بمحاورة العديد من الأشخاص من مختلف دول العالم، واكتشفت قيام العديدين بعمل صداقات جديدة فنجد المكسيكي والبرازيلي والمصري والمغربي جميعا في نقاش واحد، كما لمست إعجاب الأجانب بترحيب المصريين بهم بالإضافة إلى مدحهم في تنظيم المنتدى.

11- قال لي بعض القادمين من الخارج إن ما يصلهم من الإعلام إن مصر بلد الإرهاب لكنهم اكتشفوا أنها بلد الأمن والأمان، كما أكد متحدث من الهند أن مصر آمنة أكثر من بلده، وتلك هي ميزة المنتدى حيث يعكس للعالم خطأ الصورة التي يحاول البعض تحطيم مصر من خلالها.

12- اختيار مدينة شرم الشيخ لإقامة منتدى كبير مثل منتدى شباب العالم كان اختيارًا جيدا حيث أنه المكان الجيد للترويج للسياحة من خلاله.