بروفايل

دعاء عامر

إعلامية ومقدمة برامج مصرية. حفيدة الفنان زكريا الحجاوي رائد الفن الشعبى فى مصر.

بدأت حياتها المهنية كمذيعة فى الفضائية المصرية عام 1995، واستمرت بها لمدة عامين، وقدمت خلالهما برامج كثيرة أبرزها “امرأة عصرية” و”أطباق فضائية”، ثم بعدها عملت كمذيعة على قناة “art منوعات” عام 1997 وقدمت برنامج “خليك معانا”، و”ألو art”.

في عام 2000 ارتدت الحجاب، وكانت أول مذيعة محجبة فى العالم العربي، ثم انضمت بعدها إلى قناة “إقرأ” الدينية، وقدمت خلالها العديد من البرامج، أبرزها “مجلة المرأة”، “جنتي”، حيث استمرت فيها حتى عام 2007.

انتقلت بعد ذلك إلى قناة الحياة لتقديم برنامج “الدين والحياة”، ثم قناة النهار لتقديم برنامج “النهارده” حتى فبراير 2017.

خاضت تجربة التمثيل، حيث اشتركت في تمثيل مشهد في فيلم “الآخر” ليوسف شاهين، والذي طلب وقتها من إدارة قنوات art فريقاً كاملاً من القناة سيظهر في الفيلم يقوم بتغطية حدث وهو فرح ابن الفنانة نبيلة عبيد في الفيلم، وكانت هي المذيعة التي أجرت معها الحوار، كما قدمت ثلاثة مشاهد في مسلسل “الرجل الآخر” لنور الشريف، والذي لعبت فيه دور مذيعة أيضًا.

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق