شاهد

إجراءات يمكن اتباعها لتوفير استهلاك الكهرباء

نورا مجدي
 
أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء على ضرورة الاستفادة من الإمكانيات المتوفرة في عداد الكهرباء لمتابعة الاستهلاك.
 
وقال خلال حواره مع الإعلامية أسماء مصطفى مقدمة برنامج “هذا الصباح” المذاع على شاشة Extra news، إن كل عداد يوضح للمستهلك قيمة استهلاكه من الشحن الذي يتم شحنه، كما يوضح العداد الشريحة التي ينتمي لها المستهلك والتي يبلغ عددها 6 شرائح تنتهي بالشريحة السابعة التي يقدر فيها سعر الكيلو وات بـ 135 قرشاً.
 
وحول الإجراءات التي يمكن اتباعها لتوفير استهلاك الكهرباء أكد “حمزة” على ضرورة تغيير ثقافة الاستهلاك، مثل الانتباه إلى وقت تشغيل أجهزة التكييف والسخان، بالإضافة إلى فصل أي جهاز عن الكهرباء بعد الانتهاء من استخدامه مثل “غلاية الشاي”، “التليفزيون”، “الريسيفر” لأن فصل تلك الأجهزة عن الكهرباء أثناء عدم تشغيلها يوفر للمستهلك 20% من قيمة استهلاكه الشهري.
 
كما نوه إلى أن بعض أنواع الغسالات تحتوي على سخان للمياه ما يزيد من الاستهلاك، بالإضافة إلى ضرورة اتباع التعليمات والإرشادات الخاصة بالشركة الصانعة للأجهزة مثل عدم فتح وغلق باب الثلاجة عدة مرات ومراعاه الفرق في المساحة بين الثلاجة والحائط لأن كل تلك التعليمات تساهم في رفع أو خفض معدل الاستهلاك.
 

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق