حدث بالفعل

متطوعو ويكيبيديا العرب يناقشون مستقبل الموسوعة الحُرّة بالقاهرة

تنظم مجموعة مستخدمي ويكيميديا مصر، بالتعاون مع مؤسسة التعبير الرقمي العربي -أضِف- مؤتمر ويكي عربية الثالث بالقاهرة، ولمدة ثلاثة أيام من الإثنين 23 إلى الأربعاء 25 أكتوبر الجاري في فندق “فلامنكو” بحي الزمالك، لمناقشة سبل تطوير الموسوعة الحًُرّة وإثراء المحتوى العربي على الإنترنت مثل برنامج التعليم الرقمي -برنامج ويكيبيديا التعليمي-، ومبادرة الثقافة المفتوحة ومناقشة سياسات الموسوعة الحُرّة العالمية والتعريف بمشاريع ويكيميديا العربية.

يجمع المؤتمر ما يقارب الثلاثون مشارك ومشاركة من مختلف البلدان العربية مثل؛ السعودية، الأردن، تونس، الجزائر والمغرب والعراق ونخبة ممثلي مؤسسة ويكيميديا والمستخدمين المصريين .

يشارك في فعاليات المؤتمر المدير التنفيذية لمؤسسة ويكيميديا كاثرين ماهر، ومدير العلاقات العامة عمرو جاد في مؤسسة التعبير الرقمي العربي – أضِف.

ويكي عربية هو مبادرة من مجموعة مستخدمي مشاريع ويكيمديا العربية، قد أطلقت عقد اجتماع للمستخدمين العرب على هامش مؤتمر ويكيمانيا الذي انعقد في 2014 في مدينة لندن وقد انعقد بعد ذلك سنة 2015 في مدينة المنستير بتونس وسنة 2016 في مدينة عمان بالأردن.

مؤسسة ويكيميديا: هي منظمة غير ربحية هدفها نشر المعرفة المفتوحة المتاحة للجميع بدون مقابل بكل اللغات ومقرها سان فرنسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، وتقوم بدعم كل المشاريع على الإنترنت في جميع بلدان العالم لتنمية المعرفة المفتوحة وإثراء المحتوى الرقمي الحُرّ.

ويكيميديا مصر: هي مجموعة مستخدمين ويكيميديا تهدف إلى دعم مشاريع مؤسسة ويكيميديا في مصر، ودعم الويكيميديين المصريين.

مؤسسة التعبير الرقمي العربي – أضِف: مؤسسة أهلية غير هادفة للربح تهدف إلى تمكين الفتية والشباب بطريق تهيئة بيئات للتعليم والتعلُّم ودعم الثقافة الحرة وتطوير المهارات وبناء أدوات معرفية باللغة العربية.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق