الثلاثاء , أكتوبر 17 2017
الرئيسية / حدث بالفعل / إلزام الوزراء بحضور جلسات بالبرلمان
شريف إسماعيل

إلزام الوزراء بحضور جلسات بالبرلمان

2017/10/12 1:41:02 مساءً

قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وجه خلال اجتماع المجلس اليوم، بضرورة حضور الوزراء الجلسات النوعية المخصصة لتفعيل الأدوات الرقابية بالبرلمان، وإعطاء ذلك أولوية وهو الأمر الذي يأتي في إطار حرص الحكومة على التعاون والتنسيق والمتابعة المستمرة بين الحكومة ونواب الشعب بالبرلمان.

أضاف وزير شئون مجلس النواب، أن وزير النقل الدكتور هشام عرفات إلى مجلس النواب، يوم الثلاثاء الماضي، ورد على جميع طلبات الإحاطة والاستفسارات المقدمة من النواب في جلسة استمرت أكثر من خمس ساعات.

أوضح أن هذا سيكون نهج الحكومة، خلال جلسات مجلس النواب المُقبلة، في التعاون مع الحكومة لتفعيل الأدوات الرقابية، مشيرًا إلى أن الحكومة لديها أكثر من آلية مع مجلس النواب كتحديد موعد ثابت أو إرسال مندوب للاتصال السياسي للجان النوعية عندما يقرر المجلس ذلك.

أشار إلى أن هناك عددا من القوانين المقدمة من جانب الحكومة لمجلس النواب كقانون التنظيمات النقابية وقانون الإجراءات الجنائية وآخر خاص بالمشروعات النووية، موضحًا أن الحكومة تقبل الملاحظات التي ترد إليها وتحاول الرد علي جميع الاسئلة والاستفسارات، لافتًا إلى إمكانية حضور الوزير أو نائبة هذه الجلسات او اللجان النوعية.