الثلاثاء , أكتوبر 17 2017
الرئيسية / حدث بالفعل / “يونيفورم” لسائقي التاكسي لتحسين مظهرهم
قطاع السياحة

“يونيفورم” لسائقي التاكسي لتحسين مظهرهم

2017/10/12 11:32:49 صباحًا

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن شرم الشيخ آمنة تمامًا إلا أنها ذُبحت لأسباب سياسية، مضيفًا أنها تطورت وأصبحت تنافس أجمل المنتجعات العالمية، رغم انحصار الحركة السياحية بعد أزمة سقوط الطائرة الروسية.

أشار فودة، في مؤتمر صحفي للإعلان عن حجم الزيادة المتوقعة في قطاع السياحة خلال الفترة المقبلة، مساء الأربعاء، إلى زيادة حجم السياحة ونسب الإشغال في الفترة المقبلة حتى تصل إلى 12 ألف سائح شهريًا من ألمانيا، علاوة على طرح أسواق سياحية جديدة مثل كازاخستان وأذربيجان كما تم فتح خطوط طيران مع أرمينيا.

أشاد المحافظ بزيارة وزير السياحة لبابا الفاتيكان، والتي دعا فيها البابا كاثوليك العالم لزيارة الأماكن المقدسة بمصر، متوقعًا بداية توافدهم مايو المقبل.

أكد فودة أن السياحة في مصر تمرض ولا تموت، فنحن بصدد وصول مدينه السلام لتكون مدينة سياحة المؤتمرات العالمية، حيث تستعد لاستقبال منتدى الشباب بشهر نوفمبر المقبل، وتشهد أيضًا تطويرًا شاملًا بجميع مناطق المدينة مثل تطوير منطقه نبق والخروم وخليج نعمة، مع وقف حركة السيارات عن طريق السلام وتحويله للطريق الدائري ليصبح ممشى سياحيًا عالميًا مؤهلًا لاستقبال السائحين، فضلًا عن تطوير سائقي الأجرة بما يتلاءم مع السياحة وتفصيل 500 بدلة لسائقي التاكسي لتحسين مظهرهم أمام السائحين، ومعاقبه من لا يرتديها بسحب الرخصة، وذلك ابتداءً من 4 نوفمبر المقبل.

وأعلن المحافظ عن إقامة حفل كبير برعاية قنوات “Mbc مصر”، مساء اليوم الخميس، للفنان حكيم والفنانة مي سليم مجانا للجميع تنشيطا للسياحة، مضيفا: “أهلا وسهلا بكل من يقرر رفع الحظر عن مدينتنا”.