زمان

صور نادرة لوالدة حكيم

سجود محمد

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا صورة نادرة تجمع الفنان حكيم بوالدته.

وكان حكيم قد تحدث سابقا عن والدته خلال استضافته مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج “معكم” على قناة CBC موضحا أنها السبب في تسميته “حكيم”، مؤكدا أنه التقطت هذه الصورة معها وهي في آخر أيامها.

تابع أن والده كان يُحب الفنانة الراحلة ليلى مُراد بسبب الشبه الذي يجمعها بزوجته، وأضاف حكيم أن والدته كانت تُشجعه على الغناء حتى يبتعد عن “شرب السجائر” فقط لكنها كانت تعترض على عمله في الفن في أحيان أخرى.

والجدير بالذكر، أن الاسم الحقيقي “لحكيم” هو عبد الحكيم عبد الصمد كامل، وهو من مواليد محافظة المنيا، حيث ولد يوم 7 أكتوبر عام 1962، وهو الأخير في الترتيب بين إخوته الأربعة وله شقيقة واحدة.

كان “حكيم” في العاشرة من عمره عندما غنى في المدرسة، وفي المرحلة الثانوية جاء إلى القاهرة للبحث عن فرصة للغناء؛ فغنى في الملاهي الليلية والأفراح، وفي عام 1989 تعرف على الفنان حميد الشاعري الذي قدمه لإحدى شركات الإنتاج وأُصدر له أول ألبوم غنائي وهو “نظرة”.

ومن أشهر أغانيه: “الواد ده حلو، افرض، النار النار، والسلامو عليكو، ولا واحد ولا ميه،”، كما أنه شارك بالغناء في فيلم “حلاوة روح” مع الفنانة هيفاء وهبي، وخاض تجربة التمثيل في دور البطولة بفيلم “علي سبايسي” مع الفنانة سمية الخشاب، الذي أُنتج في عام 2005.

الوسوم
إغلاق