المكتبة

هاني عادل عن محمود رضوان: اعتبره شاعر الأرض

محمد حسن

استضاف الإعلامي أسامة كمال، في برنامجه “من غير سياسة”، الذي يبث عبر إذاعة “راديو هيتس” الشاعر محمود رضوان، في حلقة خاصة للحديث عن مجمل أعماله الفنية.

من جانبه ذكر الفنان هاني عادل، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، أن هناك علاقة فنية قوية تربطه ب”رضوان”، مضيفا أنه تعاون بشدة مع فرقة وسط والبلد، وقدم لهم عددا كبيرا من الأغاني التي عرفتهم بالجمهور.

أشار “عادل” إلى تميز الشاعر محمود رضوان، ورغبته الدائمة في التجديد من خلال كلمات تعبر عن كسر الجمود أو التقليدية الموجودة وقتها، واستشهد بذلك بأحد أشهر الأغنيات التي كتبها “رضوان” لوسط البلد، وهي أغنية”عم مينا”، لافتا إلى أن الكوبليه “مينا نفس حروف أمين” لايزال يتم تردديه حتى الآن في العديد من المناسبات التي تجمع عنصري الأمة.

أضاف أنه يعتبر رضوان “شاعر الأرض” الملتصق بها ولا يبتعد أبدًا عنها، وأن ذلك يبدو واضحًا في كل أغنياته وأشعاره التي يقدمها.

وعن المشاريع الفنية المقبلة، أوضح الشاعر محمود رضوان، خلال اللقاء، أنه يقوم بالتعاون حاليًا مع فرقة “وسط البلد”، من خلال الألبوم الجديد، بالإضافة إلى تعاونه مع العديد من فرق “الأندر جراوند” الشبابية، كما تمنى أن يتعاون مرة أخرى مع الفنان محمد منير، بعد أن كتب له من قبل أغنية “بننجرح”.

تابع أنه يقوم بالتحضير لديوان جديد لكنه لن يدفع به في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته المقبلة، وربما يطرحه بالدورة التي تليها.

الجدير بالذكر أن محمود رضوان، هو شاعر عامية، صدر له عددا من الدواوين منها “نضارة نظر” عام 2006، و”إيجار جديد” عام 2013، و”حافي وحر” عام 2014، بالإضافة إلى ديوان “قبل ما تخلص الحكايات”. شارك في تأسيس عدد من الفرق الغنائية الشابة منها فرقة “وسط البلد”، التي ألف لها عددا كبيرا من أغانيها، كما أنه كتب أغاني لعدد من المطربين المصريين أبرزهم الفنان محمد منير، بالإضافة إلى ترجمة عدد من قصائدة إلى لغات أوروبية، مثل قصيدة “بيت”، التي ترجمة إلى اللغة الإيطالية.

الوسوم
إغلاق