شاهد

فيديو: لماذا يُشجع نجوم الكوميديا نادي الزمالك؟

إعلام دوت أورج

قدم الكاتب عمر طاهر حلقة خاصة أمس الخميس، على قناة on sport بعنوان ” حلم كل ليلة”، في إطار التغطية المستمرة لتصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال “روسيا 2018″، استضاف خلالها مجموعة من الشعراء، هم “الكاتب والشاعر زين خيري، والشاعر محمود رضوان، والشاعر محمد السيد، والشاعر أحمد شبكة”.

عرض “طاهر” في بداية الحلقة فيديو مُلخص للأجواء السياسية والفنية التي أحاطت بتأهل مصر إلى كأس العالم، في موسم “89 -90″، بل واستعراض بعض الأحداث على المستوى العالمي، منها استعادة طابا، وهدم حائط برلين، ووفاة الخميني، ورحيل تحية كاظم زوجة الزعيم جمال عبد الناصر، ورحيل المهندس المصري الكبير حسن فتحي، ورحيل الفنان حسن عابدين، وانطلاق القناة الفضائية المصرية، وإصدار عدة ألبومات فنية منها “الركن البعيد الهادي” لأنغام، وغيرها من الأحداث.

نرشح لك – حسن عابدين .. أبعدوه عن قبر الرسول “لأنه ممثل”

خلال الحوار وجه الكاتب زين خيري، سؤالا إلى “طاهر” حول سبب تشجيع نجوم الكوميديا لفريق نادي الزمالك، مثل فؤاد المهندس ويونس شلبي وسمير غانم ومحمد هنيدي، وهنا أوضح عمر طاهر أن الزمالك في الأصل هو “الفن والهندسة”، مضيفا: ” الكوميديان بيحاول يبقى كوميدي مع الناس لكن مع نفسه هو أكثر الأشخاص اللي شايف مرار الدنيا.. ودي تعقيدات جوة الكاتب أو الفنان تخليه مرتاح لتشجيع الزمالك”.

عرض “طاهر” لقطات مسجلة من كواليس مباراة مصر والجزائر الشهيرة عام 1989، والتي فازت فيها مصر بهدف للاشيء، وظهر المنتخب خلال فترة الإحماء، بالإضافة إلى عرض لقاءات مع الجمهور من بينهم الفنان محمد فؤاد.

خلال المناقشة، تطرق الشعراء إلى قضية الرياضة في السينما، حيث قال عمر طاهر إن كرة القدم يجب أن تُقدم بشكل كوميدي السينما حتى ينجح الفيلم ويصل إلى الجمهور، بينما قال الشاعر أحمد شبكة، إن لاعبي كرة القدم لم ينجحوا في تجارب التمثيل.

أما الشاعر محمد السيد فقال إنه تعلق على المستوى الشخصي بفيلمين هما “أونكل زيزو حبيبي”، وفيلم “العالمي” للفنان يوسف الشريف، بينما أبدى الشاعر محمود رضوان إعجابه بفيلم “4 – 2 – 4” وبأداء الفنان وحيد سيف، وفي ذات السياق قال الشاعر زين خيري إن فيلم “غريب في بيتي” لم يكن كوميديا من أجل السخرية وفقط، لكنه ناقش عدة قضايا منها كواليس كرة القدم ومشكلاتها، وأزمة اللاعب المغترب، وقضايا اجتماعية تتعلق بالإسكان.

نرشح لك – باسم أبو السعود الذي أوقع “الحقيقة والسراب” في مصيدة “الكوميكس”

وسط الحديث، تطرق عمر طاهر إلى هتاف “كأس العالم” الذي تردد في مدرجات مباراة مصر والجزائر عام 2009، والتي فاز فيها المنتخب بهدفين للاشيء، موضحا أن من أطلق هذا الهتاف هو “مصطفى طبلة”، الذي يعرفه على المستوى الشخصي، مضيفا أن “طبلة” لم يُشارك في الأحداث التي أعقبت ثورة يناير، حتى لا يهاجم أحد فكرة الأولتراس، وتابع “طاهر” أن “طبلة” حُكم عليه منذ عدة أيام بالحبس 7 سنوات على خلفية أحداث الدفاع الجوي، على الرغم من أنه لم يتواجد هناك، واستكمل طاهر: “طبعا كل الاحترام لأحكام القضاء بس إحنا محتاجين حد يبقى عنده نظرة أخرى لوضع ناس عندهم فكرة وبيطبقوها بمنتهى الوطنية”.

في هذا السياق، قال الشاعر محمود رضوان، إن تشجيع كرة القدم حاليًا اختلف كثيرًا عن فترة الثمانينات والتسعينات، مشيرًا إلى أن الفترة الحالية أصبح كل ما يهم المشجع هو الحصول على الثلاث نقاط من كل مباراة، بعيدًا عن الفنيات خلال المباراة.

من جانبه، علق “طاهر”: “لا عاوز أقولك احنا ما بيهمناش فوز، إحنا الكوبري والتشميسة واللعبة الحلوة بالنسبة لينا كزملكاوية بنعتبرها بطولة”.

جدير بالذكر أن الكاتب عمر طاهر، يقدم مجموعة من الحلقات الخاصة عن تصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، والتي بدأت أمس الخميس وتستمر اليوم الجمعة وغدا السبت، عبر شاشة “ON Sport”، وسيستضيف عددًا كبيرًا من الأدباء والشعراء والمثقفين للحديث عن كرة القدم.

 

 

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق