حدث بالفعل

إعلان عن لحوم يُشعل احتجاجات الهنود في أستراليا

شارك مئات الأشخاص في مسيرات بمدن أسترالية عدة، الأحد، للاحتجاج على إعلان وصفته الجالية الهندية بأنه “مهين للغاية”، إذ يصور الإله الهندوسي جانيشا.
 
ونظم المنتدى الهندي في أستراليا احتجاجات في سيدني وملبورن وبرزبين وإديليد وبيرث على إعلان بثته هيئة لحوم وماشية أستراليا هذا الشهر، حسب موقع “سكاي نيوز عربية”.
 
ويصور الإعلان العديد من الرموز الدينية، منها الإله الهندوسي المعروف بين أتباعه بأنه نباتي، وهو جالس إلى وليمة من لحم الضأن.
 
وقال رئيس المنتدى الهندي، نيهال أجار، إن هيئة اللحوم والماشية لم تستمع إلى شكاوى سابقة للجالية الهندية عندما عرض الإعلان لأول مرة.
 
وأضاف: “المسألة قانونية لكنها تمس المشاعر ومن هنا خذلت هيئة اللحوم والماشية جاليتنا”.
 
وتابع: “هذه ليست أستراليا متعددة الثقافات التي نحبها حقا”.
 
وفي وقت سابق هذا الشهر رفعت السفارة الهندية في كانبيرا شكوى إلى الحكومة الأسترالية تطالب فيها بوقف الإعلان، لكن مكتب معايير الإعلانات رفض الشكوى قال إن الإعلان يصور “الإله جانيشا” بشكل إيجابي.
الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق