الجمعة , نوفمبر 24 2017
الرئيسية / شاهد / “القرموطي” ينتقد تعيين دكتور زراعة مشرفًا على كلية الحقوق
كلية الحقوق

“القرموطي” ينتقد تعيين دكتور زراعة مشرفًا على كلية الحقوق

2017/09/14 1:12:53 صباحًا

سجود محمد

انتقد الإعلامي جابر القرموطي، قرار تعيين حازم عبد الرحمن الدكتور بكلية الزراعة، مشرفًا على عمادة كلية الحقوق بجامعة سوهاج لمدة عام، وذلك للقيام بأعمال الكلية وتحقيق الاستقرار فيها.

استنكر “القرموطي” في برنامجه “آخر النهار” الذي يعرض على قناة النهار، مساء الأربعاء، كون قرار التعيين “قانوني وسليم” طبقًا لقانون تنظيم الجامعات، حيث يحق لرئيس الجامعة تعيين أو ندب قائم بعمل عميد أي كلية لا يتوافر بها كادر أستاذ أو أستاذ مساعد.

في سياق متصل، تساءل “القرموطي” باستغراب عن كيفية قيام دكتور متخصص في مجال الزراعة بضبط إيقاع كلية الحقوق وتسيير الأعمال فيها بكفاءة، قائلًا: “هو أستاذ الدكتور بتاع الزراعة هيروح يزرع القوانين في كلية الحقوق مثلًا، ولا هو رايح يمضي ورق وخلاص؟”

تابع “القرموطي” أنه كان يجب على القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج الدكتور “صفا محمود السيد” اللجوء لوزير التعليم العالي في هذه الحالة؛ لكي يوفر له أستاذًا متخصصًا في مجال الحقوق لعمادة الكلية.

أضاف “القرموطي” أن هناك آثارًا سلبية ستعود على طلبة كلية الحقوق هذا العام بسبب هذا القرار، قائلاً: “الدفعة إللي هتطلع من كلية الحقوق السنة دي هتروح تنطر غلّة في المحاكم بعد كده”، وأكد أن مثل هذه القرارات هي سبب انهيار المنظومة التعليمية في مصر.

#جامعة_سوهاج تعين دكتور بكلية الزراعة مشرفا على عمادة كلية حقوق!#أخر_النهار

Posted by Al Nahar on Wednesday, September 13, 2017