الأربعاء , سبتمبر 20 2017
الرئيسية / حدث بالفعل / صور: ساسة وإعلاميون بحفل توقيع “كِتَابِيَهْ” لـ عمرو موسى
عمرو موسى

صور: ساسة وإعلاميون بحفل توقيع “كِتَابِيَهْ” لـ عمرو موسى

2017/09/13 8:54:27 مساءً

تصوير: شريف عبد ربه

عقد مساء اليوم، الأربعاء، حفل توقيع مذكرات الدبلوماسي عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، وذلك بأحد فنادق القاهرة، بحضور العديد من الوزراء والسفراء و الإعلاميين والشخصيات العامة.

نرشح لك: علاقة سورة الحاقة بمذكرات عمرو موسى

كان في مقدمة الحضور فؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان الأسبق، المفكر السياسي مصطفى الفقي، أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، الفنان عزت العلايلي، الإعلامي مفيد فوزي، الإعلامي شريف عامر، السفير السوداني بالقاهرة عبد المحمود عبد الحليم، السيد البدوي، عبد الله السناوي.

نرشح لك: تعرَّف على سعر مذكرات عمرو موسى

حضر أيضًا نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية السابق، السفيرة هيفاء أبو غزالة، الكاتب السياسي مروان كنفاني، إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية السابق، منير فخري عبد النور، جابر جاد نصار، زاهي حواس.

جدير بالذكر أن المذكرات حملت عنوانا عريضًا هو “كِتَابِيَهْ”، سجَّل خلاله “موسى” شهادته على الأحداث التي شارك فيها خلال مناصبه الهامة، التي شغلها خلال الفترات الماضية.

كما يكشف الكتاب تفاصيل وأسرار وخلفيات علاقة المؤلف الرسمية والشخصية بالرئيس الأسبق حسني مبارك وعدد من الزعماء العرب والدوليين والدور المصري في القضية الفلسطينية، والعلاقات المصرية – الإسرائيلية.

وكذلك العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، وعلاقات مصر بالعالم العربي وبالقارة الإفريقية، والدور المصري الإقليمي في الشرق الأوسط، وغيرها من القضايا التي كانت محط اهتمام السياسة الخارجية المصرية خلال عقد التسعينات، ومطلع الألفية الجديدة.