الأربعاء , سبتمبر 20 2017
الرئيسية / حصري / في حب صلاح السعدني

في حب صلاح السعدني

2017/09/12 11:00:12 صباحًا

دائما ما يتعرض فنانين مصر الكبار إلى تجاهل -عن قصد أو دون ذلك- حتى أننا نجد من وقت لآخر أصوات تخرج مطالبة بتكريم الفنانين وعدم الاكتفاء بمنحهم جوائز شرفية بعد الوفاة، لكن بعض هؤلاء الفنانين غير قابلين للنسيان فعليا، فنحن الآن نتذكر في إعلام دوت أورج ومن دون سبب، فنانا الكبير صلاح السعدني، الذي يبتعد حاليا عن تقديم أعمال فنية سواء في السينما أو التلفزيون، بعد أن قدم آخر أعماله وهو مسسل “القاصرات” عام 2013. لكن من ينسى “العمدة” سليمان غانم، أو حسن أرابيسك، أو نصر وهدان القط، وغيرهم الكثير من الأدوار التي استطاع من خلالها إثبات القيمة الكبيرة لفنه وموهبته بالرغم من الظروف الصعبة التي واجهته.

“لماذا أحببنا حسن أرابيسك؟”، نحاول في هذا الموضوع أن نكتشف من جديد أسباب حب المصريين لشخصية حسن النعماني التي قدمها السعدني في مسلسل “أرابيسك” وما المختلف في هذا الدور عن أعماله الأخرى.

لماذا أحببنا حسن أرابيسك ؟

في ملف إعلام دوت أورج عن “السعدني”، تناولنا العلاقة المميزة التي جمعت هذا الفنان الكبير بشقيقه الكاتب الراحل محمود السعدني، والذي كان بالفعل “أبو الذي لم تلده سته” وكيف تأثر به فكريا وهو الأثر الذي ظهر عليه فنيا.

علاقة صلاح السعدني بـ”الأب” محمود السعدني

كما أشرنا إلى العديد من المواقف الإنسانية في حياة السعدني، فالفنان الكبير يكون كبيرا أيضا بمواقفه مع زملائه، من أصغرهم إلى أكبرهم، ولم يكن غريبا أن نجد يد السعدني تمتد إلى باقي أصدقائه وهو الذي عرف لديهم بـ”الجدعنة” والشهامة.

10 ملامح إنسانية في مسيرة “حسن أرابيسك”

للسعدني علاقة خاصة مع صديق عمره، الفنان الراحل نور الشريف، ومن حسن الحظ، أن بعض ذكريات هذه العلاقة القديمة، تم تسجيلها في حوار تلفزيوني تقمص خلاله السعدني دور المذيع أمام “الشريف”.

صلاح السعدني ونور الشريف.. أكثر من صداقة فنية

الأعمال الفنية التي قام بها السعدني كان كثيرة، ومن الصعب جدا تحديد أفضل أدواره، فجميعها تحمل فكرة ومعنى، لكننا حاولنا قدر المستطاع أن نُبرز أكثر 10 أدوار اشتهر السعدني من خلالها.

10 أدوار ميزّت مشوار “العمدة” صلاح السعدني

الفنان موقف، هكذا نجد السعدني، ابن الجيل الذي شكل وعي نسبة كبيرة من المصريين الآن، لهذا نستعرض أبرز 13 تصريحا اتضحت من خلالهم مواقف صلاح السعدني السياسية صراحة وبعيدا عن الشاشة، وهي الأراء التي أطلقها بنفسه عن طريق الحوارات الصحفية.

13 تصريحًا يلخصون آراء صلاح السعدني السياسية

السعدني فنان مختلف في كل شيء، وبسيط إلى أقصى حد، حتى عندما أجرى معه أحد الصحفيين حوارا صحفيا، كان مختلفا أيضا، لذلك فإننا نسلط الضوء في هذا الموضوع على الحوار الذي أجري مع السعدني من داخل “صالون حلاقة”.

صلاح السعدني.. الفنان الذي أجرى حوارًا صحفيًا في “صالون حلاقة”