الملعب

تأثير فوز غانا على منتخب مصر

أحمد إمام

نجح منتخب غانا في تحقيق فوزًا كبيرًا على منتخب الكونغو بنتيجة 1/5، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

أحرز أهداف غانا في الدقائق ريتشموند بواكي 21، 85، وتوماس بارتي 25، 46، 70 بينما سجل هدف الكونغو لويت آيت برأسية في الدقيقة 43 من الشوط الأول.

بهذا الانتصار رفع منتخب غانا رصيده إلى 5 نقاط ليجدد أمله مرة أخرى ويزاحم مصر وأوغندا من بعيد، حيث أصبح ترتيب المجموعة أوغندا في الصدارة 7 نقاط، مصر في الوصافة 6 نقاط، غانا ثالثا برصيد 5 نقاط، الكونغو في المركز الأخير برصيد نقطة.

بالرغم من أن غانا هي الغريم التقليدي لمصر دائما في قارة إفريقيا، إلا أن فوزها يعد في مصلحة المنتخب الوطني، فإذا حقق الفراعنة مساء اليوم الانتصار على منتخب أوغندا، ستعتلي مصر صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، وستتراجع أوغندا لمركز الوصافة برصيد 7 نقاط، يليهم غانا 5 نقاط.

ثم في الجولة الرابعة ستواجه مصر الكونغو في مهمة سهلة ببرج العرب، بينما سيواجه منتخب غانا نظيره الأوغندي في مواجهة ستكون حاسمة في تأهل الفراعنة لمنتخب مصر منذ سنوات، وبالتالي كان يفضل أن تدخل غانا هذه المواجهة بكامل قواها بل وهي مازال لديها أمل الصعود حتى تنجح في  تعطيل أوغندا لكي تتأهل مصر، بينما لو خسرت غانا كل آمالها سيدخلون مباراة أوغندا غير مهتمين بل من الممكن أن يلعبوا المباراة بالبدلاء مما سيعطي أوغندا فرصة جيدة جدا للفوز واستكمال منافسة مصر حتى الجولة الأخيرة.

أما إذا تعادل الفراعنة مع أوغندا اليوم ستحافظ أوغندا على الصدارة برصيد 8 نقاط، ثم مصر 7 نقاط، وغانا 5 نقاط، ستلعب مصر ضد الكونغو فإذا فازت ستصبح 10 نقاط، وغانا ستواجه أوغندا وبالتالي ستكون من مصلحة مصر فوز غانا أيضا واستمرار انتصاراتها لتعطيل أوغندا.

وفي حالة خسارة مصر من أوغندا اليوم ستكون أوغندا 10 نقاط، مصر 6، غانا 5، ثم في الجولة الرابعة ستكون مصر مطالبة بالفوز على الكونغو لترفع رصيدها إلى 9، بينما سيكون من الهام فوز غانا لتأخير تقدم أوغندا، فتصبح غانا 8 وأوغندا 10 وسيكون الحسم في الجولة الأخيرة.

جدير بالذكر أن المنتخب المصري سيلاقي نظيره الأوغندي في الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، حيث مطالب المنتخب المصري بالفوز ولا شيء غيره لاعتلاء صدارة المجموعة وقطع خطوة كبيرة نحو الصعود لكأس العالم.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق