حصري

صور: إعلانات نادرة لمجلة صباح الخير

حصل موقع “إعلام دوت أورج“، على مجموعة نادرة من صور مجلة “صباح الخير”، من أرشيف الأستاذة مروة جمعة، والتي كانت موجودة كإعلانات داخل مجلة “روز اليوسف”، الأخت الكبرى لـ”صباح الخير”.

ظهر في الصور غلاف النسخة الأولى من “صباح الخير”، التي صدرت تحت شعار “للقلوب الشابة والعقول المتحررة”، الذي اختاره لها الكاتب الصحفي أحمد بهاء الدين، الذي يعد أصغر من تولى رئاسة تحرير في مصر، بتاريخ 17 يناير1956، بالرغم من توقيع السيدة فاطمة اليوسف خطابها لمدير قلم المطبوعات بمحافظة العاصمة، لتخبره بصدور المجلة أسبوعيًا كل خميس عام 1951.

كما ظهرت أسماء كل من إحسان عبد القدوس، وفتحي غانم، وفوزية مهران، وصلاح عبد الصبور، وكامل زهيري، ومصطفى محمود، ككتاب قصص ومقالات أحد الأعداد، كذلك توقيع كل من جاهين، وبهجت، وجورج، وحجازي، ورجائي، كرسامي كاريكاتير المجلة.

بالإضافة لصورة “كاريكاتير” للفنان جورج بهجوري، رسام الكاريكاتير الشهير، عن ثورة 23 يوليو.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق