شاهد

تفاصيل نجاة أسرة من 10 أفراد في حادث قطاري الإسكندرية

أحمد شعبان
 
استقبل المستشفى التعليمي الجديد بالإسكندرية، أسرة مكونة من 10 أفراد، وذلك بعد إصابتهم خلال الحادث تصادم القطارين بالقرب من محطة خورشيد بالإسكندرية، بعد ظهر أمس الجمعة، وأسفر الحادث عن مقتل 41 وإصابة أكثر من 130 آخرين.
 
وروى رب الأسرة ويدعى “حسني”، تفاصيل الحادث، وذلك خلال تقرير لمراسلة برنامج “90 دقيقة” المذاع عبر فضائية “المحور”، ويقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، اليوم السبت، وقال “حسني” إنه كان متجهًا مع أسرته في القطار القادم من بورسعيد إلى الإسكندرية، لكنه فوجئ بتوقف القطار فترة طويلة عند منطقة “عزبة الشيخ”، مضيفًا أنه شعر بالقلق بسبب ذلك، وقام بإنزال حقائب الأسرة مع زوج ابنته المرافق له.
 
وتابع: “يدوب نزلنا أول شنطة، ولقيت زي قنبلة ضربت والقطار اترمى على جانبه، لقيت شباك كسرته وخرجت منه، وبدأت أطلع أهل بيتي، واستنجدت بأهل القرية عشان يجيبوا سلالم لأن القطر كان مرتفع حوالي 6 متر عن الأرض، والناس عملوا اللي يقدروا عليه وطلعت اللي أقدر عليه من الركاب”، وأردف : “مش هقول للمسؤولين غير ربنا يهدي”.
 
من جانبه، قال الدكتور وائل نبيل عبد السلام، رئيس قطاع المستشفيات الجامعية، إنه تم نقل الحالات المستقرة، وعددهم 16 حالة، إلى المستشفى التعليمي الجديد بالإسكندرية، مضيفًا أن هناك 6 حالات حرجة موجودة في العناية المركزة، فضلًا عن خمس حالات موجودة في قسم الطواريء بالعناية المتوسطة.
 

الوسوم
إغلاق