الثلاثاء , يوليو 25 2017
الرئيسية / حصري / بالمليار.. الـ5 أغنيات الأعلى مشاهدة على مستوى العالم

بالمليار.. الـ5 أغنيات الأعلى مشاهدة على مستوى العالم

2017/07/14 9:35:30 مساءً
نورا مجدي
 
بعد أن تربع المطرب المغربي سعد لمجرد على عرش الأغاني العربية الأكثر مشاهدة على اليوتيوب بأغنيته الشهيرة “أنت معلم” والتي حققت مشاهدات تصل إلى نصف مليار مشاهدة، اعتقد الكثيرون أن “لمجرد” سيحقق الشهرة العالمية مقتحما مستوى الأغنيات العالمية، لكن يبدو أن الأغاني العربية مازالت لا تقارن بعدد مشاهدات الأغاني الأكثر مشاهدة عالميا حيث تنتشر تلك الأيام الأغنية الإسبانية “ديسباسيتو” والتي تقترب من لقب الأغنية الأكثر مشاهدة حول العالم يوما تلو الآخر.
 
فيما يلي يرصد إعلام دوت أورج الأغنيات الـ5 الأكثر مشاهدة واستماعا حول العالم وفقا للموقع العالمي اليوتيوب والتي حققت مشاهدات تخطت الـ2 مليار مشاهدة.
 
1- الأغنية: See You Again
المطرب: Wiz Khalifa – Charlie Puth
إنتاج: 2015

عدد المشاهدات: 2 مليار 914 مليون

 

سبب شهرة الأغنية: كانت الموسيقى الخاصة بفيلم Furious 7 الذى تم عرضه بعد وفاة الممثل الشهير”بول ووكر” الذي توفى في حادث سيارة في عام 2013، وقبل أن تحقق الأغنية تلك الشهرة كانت سببا في إلغاء فكرة الانفصال بين الفنان وزوجته التي تراجعت عن قرار الانفصال بعدما أثرت فيها كلمات الأغنية.

 

2 – أغنية: Gangnam Style
المطرب: Psy
إنتاج: 2012

عدد المشاهدات: 2 مليار 899 مليون

 

سبب شهرة الأغنية: الرقصة الخاصة بالأغنية في الفيديو لفنان الراب الكوري الجنوبي Psy، فأصبحت من أكثر الأغاني الشعبية في العالم حيث أنها كانت أول أغنية تتخطى المليار مشاهدة وأصبحت الآن في المرتبة الثانية في عداد الأكثر مشاهدة حول العالم بفارق بسيط بينها وبين الأغنية رقم 1 see you again.
 

 

3 – أغنية: Sorry
المطرب: Justin Bieber
إنتاج: 2015

عدد المشاهدات: 2 مليار 643 مليون

 

سبب شهرة الأغنية: تكاد تكون رسالة اعتذار من المغني الكندي الشهير جاستن بيبر لحبيبته السابقة النجمة سيلينا جوميز، حيث أن تفاصيل الأغنية مستوحاه من علاقتهما المتأرجحة بين الارتباط والانفصال المتكرر، جذبت الأغنية الانظار لجاستن بيبر مرة أخرى بعد أن كانت أغنيته “Baby” التي أطلقت شهرته عالميا ضمن أعلى 10 كليبات مشاهدة على يوتيوب.
 
كانت أغنية “Sorry”، قد حصدت الـ 700 مليون مشاهدة، خلال 97 يوما، حتى وصلت الأغنية إلى 2.6 مليار مشاهدة الآن.
 

 

4 – أغنية: Uptown Funk
المطرب: Mark Ronson – Bruno Mars
إنتاج: 2014

عدد المشاهدات: 2 مليار 554 مليون

 

سبب شهرة الأغنية: كلمات الأغنية وموسيقتها الراقصة كانا السبب الأكبر للنجاح المحقق، حيث كان تصوير الفيديو كليب والتسجيل مرهق جداً لـ Ronson، ليغمى عليه 3 مرات. ولكن جاءت النتيجة مرضية، ليحقق أكثر من 130 مليون مشاهدة في وقت قصير، ويتخطى ال 2 مليار بعد 3 اعوام من إنتاج الأغنية.
 

5 – أغنية : Despacito 
المطرب: Luis Fonsi – Daddy yankee
 إنتاج: 2017
عدد المشاهدات: 2 مليار 551 مليون 
سبب شهرة الأغنية: حصدت الأغنية التي أطلقها البورتوريكي لويس فونسي ومغني الراب دادي يانكي في البداية 700 مليون مشاهدة خلال 75 يوما، استطاعت أن تحتل قائمة بيلبورد لأفضل مائة أغنية، يرجع نجاح الأغنية لنغماتها المفعمة بالحيوية والحركة، بالإضافة لترديد كلمة “ديسباسيتو” التي تعني ببطء والتي دخلت عقول الملايين من الصغار والكبار، ساهم نجاح الأغنية في إنعاش اقتصاد بورتوريكو وزيادة عدد السياح بنسبة 45%. وعلى الرغم من كلمات الأغنية التي وصفها البعض بـ”الإباحية”، إلا أن هناك عدد كبير من الأطفال تفاعلوا مع الأغنية.