السبت , نوفمبر 18 2017
الرئيسية / المكتبة / “دلتا” تصدر “خواطر سطحية سخيفة” لـ أحمد خالد توفيق

“دلتا” تصدر “خواطر سطحية سخيفة” لـ أحمد خالد توفيق

2017/07/13 11:20:52 مساءً

إسلام وهبان

صدر حديثا عن دار “دلتا” للطبع والنشر، كتاب “خواطر سطحية سخيفة.. عن البشر والحياة”، للكاتب الكبير الدكتور أحمد خالد توفيق، حيث يعد الكتاب هو التعاون الأول بين المؤلف ودار “دلتا”، والذي يعكس رؤية الكاتب ونظرته للحياة والبشر والكتابة والفنون والأديان والطب.

ويحذر “توفيق” القراء بأسلوبه الساخر من أن يتصور أن الكتاب سيقدم له عصارة فكرية عميقة قائلا، “لا تتوقع معجزة فكرية، أو كتاب النبي لجبران، أو خواطر ظفر بها كاهن من الشامان جلس يتأمل فوق جبل فوجي. هي مجرد خواطر مسلية تسللت إلى وعيي عبر ثقوب الحياة اليومية، وكما هي العادة تتنوع هذه الخواطر بشدة؛ فبعضها كتبته وأنا في الصف الثانوي، وبعضها كتبته أمس، وبعضها عاطفي وبعضها سياسي، بعضها موجز رشيق وبعضها طويل ممل كليلة سوداء، بعضها ساخر يجعلك تبتسم وبعضها قد يدفعك للانتحار”.

جدير بالذكر أن دكتور أحمد خالد توفيق، أحد أبرز الكتاب في الوطن العربي. وُلد في مدينة طنطا عام 1962، وتخرج من كلية الطب عام 1985. صدر له أكثر من 500 كتاب قصصي مثل “ما وراء الطبيعة” و”فانتازيا” و”سافاري” لاقت نجاحًا هائلة. كما أصدر 4 روايات هي “يوتوبيا” والتي ترجمت إلى عدة لغات مثل الإنجليزية والفرنسية والألمانية والفنلندية، ورواية “السنجة” و”مثل إيكاروس”، ثم الرواية الأحدث، “في ممر الفئران”، والتي صدرت في يوليو 2017.