الثلاثاء , يوليو 25 2017
الرئيسية / زمان / صورة.. شارلي شابلن يتصفح جريدة مصرية
شارلي شابلن

صورة.. شارلي شابلن يتصفح جريدة مصرية

2017/07/10 5:29:51 مساءً
نشرت صفحة “Cinema ezafetsh” المختصة بنشر المواد الأرشيفية سواء بعض الصور من الصحف، أو الفيديوهات المختلفة، عبر موقع “فيسبوك”، صورة للفنان العالمي شارلي شابلن، وهو يقوم بتصفح جريدة “اللطائف المصورة”.
 
أوضحت الصفحة أن الصورة يرجع تاريخها إلى 14مارس 1932، وقد سلطت الجريدة الضوء على هذا الحدث وقتها، حيث نشرت صورة “شابلن” وهو يتصفح الجريدة، على صفحتها الأولى، كحدث كبير ومميز بالنسبة لها.
 
يذكر أن شارلي شابلن ممثل وكاتب ومخرج انجليزى، من مواليد 1889. كان والداه يعملان بقاعة موسيقى تقليدية. والده، السير تشارلز سبنسر تشابلن، كان مغنيا وممثلا وأمه، هانا تشابلن، كانت أيضا مغنية وممثلة تعرف باسم ليلي هارلي. 
 
انفصل والداه قبل أن يبلغ شابلن سن الثالثة، وعاش بعدها مع أمه. وفى سن الثالثة عشر وبعد أن دخلت أمه مصحة عقلية، وتوفى والده، انضم شابلن إلى فرقة الراقصين “فتيان اللانكشاير الثمانية” وكان يديرها ويليام جاكسون. 
 

فى 1912 انتقل شابلن إلى الولايات المتحدة ليستقر هناك ويبدأ مسيرته الفنية ومنها كانت أول افلامه “لقمة عيش”. اشتهرت شخصية الصعلوك من خلال أداء شابلن لها فى معظم أفلامه، حيث بدأها فى الفيلم الكوميدى الصامت “أطفال يتسابقون في فينيس” عام 1914، فى فترة الافلام الصامتة ورفض أن يجعلها شخصية ناطقة عندما بدأت فترة الأفلام الناطقة، وتقاعد شابلن عن تأدية دور الصعلوك رسميا بعد فيلم العصور الحديثة فى 1936.

 

غلاف مجلة اللطائف المصورة في 14مارس 1932م .و يغطي وقائع زيارةcharlie chaplin إلى القاهرة و يتضمن لقطات لتصفح شابلن لمجلت…

Posted by Cinema ezafetsh on Thursday, July 6, 2017