الثلاثاء , يوليو 25 2017
الرئيسية / زمان / فيديو.. عمر الشريف يغني بالفرنسية
عمر الشريف

فيديو.. عمر الشريف يغني بالفرنسية

2017/07/08 11:46:59 صباحًا

إعلام دوت أورج

خلال حوار سابق مع الفنان العالمي عمر الشريف، بثته قناة “ماسبيرو زمان”، قال “الشريف إنه قام بغناء “تانجو” من قبل، وذلك خلال حفلا أقامه واستضاف فيه بعض الفنانين العالميين مثل المغني الفرنسي صاحب الأصول السكندرية جورج موستاكي، والمغني ساشا ديستيل.

لكن لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يُغني خلالها عمر الشريف بلغة أجنبية، حيث ينتشر له فيديو من مشهد تمثيلي مع المغنية ميراي ماتيو، أجاد خلاله الغناء باللغة الفرنسية.

 

وفي الوقت الذي لا نعتاد فيه على عمر الشريف، إلا ممثلا، ولم نتوقع أنه يمتلك موهبة تمكنه من الغناء، إلا أن هذا الجانب ظهر في الأغلب مع الأغاني الأجنبية وليس العربية.

فيديو آخر ظهر “الشريف” خلاله وهو يُغني، ولكن هذه المرة باللغة الإنجليزية، حيث غنى “As time goes by”، عام 1987، بصحبة الممثلة والمغنية الإنجليزية جين بيركين.

 

يذكر أن الفنان الراحل عمر الشريف، دراس التمثيل في (الأكاديمية الملكية للفنون الدرامية) بلندن. وجاءته الفرصة للتمثيل أول مرة حين عرض عليه المخرج (يوسف شاهين) الفرصة لبطولة فيلمه الجديد (صراع في الوادي) عام 1954 أمام (فاتن حمامة) واختير له اسم (عُمر الشريف)، حيث أن اسمه الحقيقي “ميشيل ديمتري شلهوب”.

نشأت علاقة حب قوية بينه وبين (فاتن حمامة) وتزوجا عام 1955، وقاما معًا بالتمثيل في خمسة أفلام كان آخرها هو (نهر الحب). وفي عام 1962 كان ميعاده مع الشهرة العالمية للمرة الأولى حين وقع اختيار المخرج الانجليزي (ديفيد لين) عليه للقيام بدور في فيلمه الجديد (لورانس العرب).

توفى الفنان العالمي عمر الشريف في 10 يوليو من عام 2015.