الجمعة , نوفمبر 24 2017
الرئيسية / بروفايل / محمد عبد الرحمن
محمد عبد الرحمن

محمد عبد الرحمن

2017/07/04 12:10:58 صباحًا

كاتب صحفي وإعلامي مصري، مواليد 10 يوليو 1976، تخرج في كلية الإعلام بجامعة القاهرة عام 1997.

التحق منذ سنوات الدراسة الجامعية الأولى بمؤسسة “روز اليوسف” وتحديدًا مجلة “صباح الخير”، وتتلمذ على يد أساتذتها الكبار، كما عمل في مجال التحقيقات والسينما والتكنولوجيا، قبل أن يتخصص بشكل كبير في مجال “الميديا” بعد ثورة 25 يناير.

تعاون مع العديد من الصحف والبرامج التلفزيونية، أبرزها جريدة “الأخبار اللبنانية” التي عمل مراسلًا لها منذ عام 2006 حتى عام 2016، وموقع “إيلاف”، جريدة “الفجر”، جريدة “العالم اليوم”، مجلات “سينما أون لاين”، “سينما جود نيوز”، كما عمل مديرًا لتحرير مجلة “جود نيوز تي في” لمدة عام، ومنسق رابطة المحررين المصريين منذ يناير 2014 حتى يوليو 2014.

حمل عضوية نقابة الصحفيين عام 2006، كما ساهم في التخطيط للعديد من الحملات الإعلانية والدعائية للعديد من الأفلام والمسلسلات والمشروعات والمؤتمرات المصرية في المجالات كافة.

عمل أيضًا في قنوات “دريم” و”مزيكا” و”ميلودي” و”المستقبل” و”أون تي في”، بالإضافة لقيامه بتغطية العديد من الملتقيات والمهرجانات المحلية والعربية والدولية، مثل مهرجانات برلين ودبي ووهران وأجيال والملتقى الإعلامي بالكويت.

كتب سابقًا بانتظام في مجلة “7 أيام” وجريدة “المقال” ومجلة “فرجة” السينمائية، وكان له عمود ثابت جريدة “التحرير” بعنوان “فاصل وريموت”، بالإضافة إلى كتابته لمقال أسبوعي في ملحق “النهاردة إجازة” الساخر التابع لجريدة “أخبار اليوم”.

قدم العديد من الدورات التدريبية في الصحافة؛ وتعاقد في عام 2016 مع “كايرو ميديا سكول” للغرض نفسه.

أسس موقع “إعلام دوت أورج” في نوفمبر 2014 ويتولى رئاسة تحريره، حيث حصد الموقع جائزة أفضل محتوى في مسابقة ريادة الأعمال في الإعلام لدعم المبادرات والمشروعات الإعلامية الناشئة، التي أطلقها منتدى الإسكندرية للإعلام في دورته الخامسة عام 2017.

أيضًا في عام 2017 تولى رئاسة تحرير برنامج “هذا الصباح” على قناة “Extra News”.