رمضان 2017وجوه

13 معلومة عن مأذون “ريح المدام” أبرزها عن أغنيته الشهيرة مع روبي

رباب طلعت

خلال الـ15 حلقة الأولى من “ريح المدام”، لا تنتهي إحداهن إلا بدفتر المأذون “المزيف”، الذي يحضره أكرم حسني، ليكتب كتاب أحمد فهمي، ومي عمر، يوميًا، حتى تستعيد ذاكرتها، فيبدأ الضحك خلال الدقائق المعدودة التي يظهر فيها وهو يعلي أجرته، في كل مرة، مشددًا: “أنا متهمنيش المادة أنا أهم حاجة عندي الفلوس”.

“إعلام دوت أورج” تواصل مع المأذون الكوميدي الشاب، الذي لفت أنظار الجمهور، بالرغم من وقوفه وسط اثنين من كبار نجوم الكوميديا الشباب، ليرصد أبرز 13 معلومة عنه:

1- هو إسلام إبراهيم أبو عبد الله الشهير بـ”إسلام إبراهيم”، أحد نجوم (SNL-Saturday Night Live) بالعربي.

2- من أبناء مدينة دمياط، حاصل على ليسانس آداب لغة عربية، ودبلومة في الاحتياجات الخاصة، وكان يعمل كأخصائي تخاطب.

3- بدأ في التمثيل منذ صغره في مسرح المدرسة، ومن ثم الجامعة، إلا أنه احترف التمثيل فعليًا منذ 3 سنوات فقط.

4- كان له تجربة “ستاند أب كوميدي” على “موجة كوميدي” في 2010.

5- تعلم التمثيل عن طريق القراءة المكثفة للروايات، التي تعكس الشخصيات، بتفاصيلها، وبما  تفكر فيه، وبمشاهدة الأفلام للتعلم من الفنانين الكبار، ثم بدأ في الالتحاق بورش فنية، منذ انتقاله للقاهرة، للتعمق في دراسة السينما والدراما.

6-انضم لورشة تمثيل المخرج والمؤلف خالد جلال، في مركز الإبداع الفني، لمدة 3 أعوام، وقدم معه عرض “بعد الليل” المسرحي، بحضور كبار مخرجي ومنتجي مصر، ومنه شاهده المنتج طارق الجنايني.

7- ألحقه “الجنايني”، بـ(SNL-Saturday Night Live) بالعربي، والذي أخبره أن أحمد فهمي يبحث عن وجوه جديدة لتجسيد شخصية المأذون في مسلسل “ريح المدام”، إلا أنهم اعترضوا على أنه أصغر سنًا لـ”الكاركتر” المرسوم للشخصية، لكنه أقنعهم بأدائه.

8- أول مشهد صوره في ريح المدام، هي “المأذون الفرعوني”، في الأقصر، وكان يومًا شاقًا لالتفاف الناس حولهم أثناء التصوير، احتفاءً بهم.

9- اللزمات الملازمة له في كافة الحلقات مثل “أنا متهمنيش المادة أنا أهم حاجة عندي الفلوس”، كانت من اختراعه، من خلال دراسة الشخصية، ومشاهدة فيديوهات على “اليوتيوب”، للمأذون كي يتعرف على مخارج الحروف وطريقة الكلام والحركات وغيرها، حتى أنه اقتبس منهم جملته الأخيرة “بارك الله لكما وبارك عليكما وجمعكما في خير”، بالطريقة الكوميدية التي يلفظها بها.

10- يرغب في التمثيل التراجيدي، بعكس ما يقدمه في (SNL) بالعربي، و”ريح المدام”، كما قدم مشهدًا تراجيديًا من أصل 10 مشاهد أخرى كانت خليط بين الكوميدي والتراجيدي في عرض تخرجه “بعد الليل”.

11- أشهر مشاهده في (SNL) بالعربي، كان أغنية الأخوات التي أدائها أمام الفنانة روبي.

12- يرفض تكرار نفسه لذلك رفض تقديم البرامج الكوميدية، مرة أخرى، كي يبدأ في خطوات حقيقية في التمثيل والتنوع.

13- يرغب في التمثيل أمام فنانين كثر، بالإضافة للذين وقف أمامهم في (SNL) بالعربي، مثل النجوم عادل إمام ويحيى الفخراني ومحمد ممدوح.

الوسوم

رباب طلعت

رئيس قسم الأخبار والتدريب في "إعلام دوت أورج"
إغلاق
إغلاق