الجمعة , نوفمبر 24 2017
الرئيسية / رمضان 2017 / تفاصيل مشاركة جورجيت سافيدس في “30 يوم”
30 يوم

تفاصيل مشاركة جورجيت سافيدس في “30 يوم”

2017/06/06 12:21:04 صباحًا
رباب طلعت 
كشفت الدكتورة جورجيت سافيدس، أنها شاركت في صياغة المادة العلمية، لمسلسل “30 يوم”، بطولة آسر ياسين وباسل خياط، المُذاع خلال شهر رمضان الكريم، دون التعامل المباشر مع الممثلين، أو التدخل في دراستهم وعملهم على الأدوار التي أتقنوها وأضافوا لها.
 
أوضحت “سافيدس” في تصريح خاص، لـ”إعلام دوت أورج“، أن شخصيات المسلسل، لها أبعاد نفسية، وتعاني من العديد من الأزمات النفسية نتيجة لتعرضهم لبعض الضغوطات، ما دفع صناع العمل للاهتمام بتناول الشق النفسي، والعلمي، بصورة صحيحة، غير مغلوطة، وهو ما اشتغلت عليه مع مخرج العمل حسام علي، لتحليل تركيبة الشخصيات.
 
لفتت إلى أن كل ما ظهر على الشاشة خلال العمل هو مجهود المخرج والفنانين، الذين “اشتغلوا”، على أدوارهم بصورة تستحق “التصفيق” لهم، لفهم واستيعاب وتقمص كل منهم لدوره بصورة مشرفة، لمسها الجمهور، مشيرة إلى أنها فخورة بهم، وبالمستوى الذي ظهر به المسلسل.
 
أكدت “سافيدس”، أنها لم تدخل إطلاقًا في الحبكة الدرامية أو كتابتها، فدورها يتمحور حول تحليل الشخصيات، وتركيباتها النفسية، ومراجعة المعلومات العلمية، من الأعراض النفسية، وأسماء الأمراض وغيرها فقط.
 
ألمحت إلى أن الخدمة التي تقدمها من منطلق دراستها العلمية لها في إنجلترا، وهي معروفة في أمريكا وإنجلترا، ويستعين بها صناع الدراما والسينما، إلا أنها حديثة العهد في مصر، ما جعل البعض يظن، أنها رسم للخطوط الدرامية للعمل، وليست كما هي حقيقتها “وضع الحقائق العلمية، وتحولات الشخصية”، فقط كي يكون العمل واقعيًا وعلميًا صحيحًا، لحماية المشاهد من التعرض لمعلومات مغلوطة.