بروفايل

ريم ماجد

إعلامية ومقدمة برامج مصرية، مواليد 1 يناير 1974. تخرجت في كلية الإعلام بجامعة القاهرة عام 1995.

بدأت حياتها المهنية في قناة “النيل الدولية” من خلال تقديم النشرة الفرنسية، كما أن دورها فى القناة لم يقتصر على النشرة، بل تجاوزها إلى التحرير والبرامج الثقافية والوثائقية، واستمرت بها لمدة 12 عامًا.

بعدها عملت كمخرجة أفلام وثائقية لصالح قناة “الجزيرة أطفال”، ثم انضمت إلى قناة “ON tv” منذ انطلاقها، حيث قدّمت برنامج “العالم فى ساعة” بالتبادل مع محمد الجندي، ثم “بالمصرى الفصيح”، “بلدنا”، و”بلدنا بالمصري” الذي توقف في أعقاب ثورة 30 يونيه.

لكنها عاودت الظهور على “ON tv” مرة أخرى في منتصف 2015، من خلال برنامج “جمع مؤنث سالم”، لكنه ما لبث أن تم إيقافه عقب عرض حلقتين اثنتين فقط منه. ورغم التنويه عن الحلقة الثالثة، إلا أنها لم تر النور حتى الآن، وعلقت وقتها ريم على وقف البرنامج مؤكدةً أنه جاء بضغط من “جهة سيادية”، ومن وقتها لم تقدم أي برامج حتى الآن.

إعلام.أورج

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق