الثلاثاء , يوليو 25 2017
الرئيسية / حصري / مراحل تطور “مقالب” رامز جلال من “قلب الأسد” لـ”تحت الأرض”
رامز جلال

مراحل تطور “مقالب” رامز جلال من “قلب الأسد” لـ”تحت الأرض”

2017/05/18 10:00:59 صباحًا

سما جابر

منذ أن بدأ في تقديم البرامج التلفزيونية الترفيهية، أصبح الفنان رامز جلال واحد من أهم الوجوه الرمضانية كل عام، فقبل 7 سنوات تقريبًا عندما بدأ من خلال تقديم برنامج “رامز حول العالم” عبر قناة الحياة، أصبح الفنان الذي ينتظره الملايين كل عام لمشاهدة تجربته الجديدة “المجنونة”، حتى قرر أن يبدأ في تقديم برامج المقالب.

لم تكن فكرة المقالب جديدة عليه، فلم يسلم أي مكان يتواجد فيه قبل تلك الفترة، من صواريخه ومقالبه الصغيرة، حتى سنحت الفرصة له لتقديم برنامج محترف، يقدم من خلاله مقلبًا مختلفًا ومثيرًا للجدل كل عام.

إعلام دوت أورج يرصد مراحل تطور برامج الفنان رامز جلال

نرشح لك:أقوى 7 مواقف في “مقالب” رامز جلال

رامز قلب الأسد

إنتاج: 2011

قناة العرض: الحياة

الفكرة: تعتمد الفكرة على مفاجأة النجوم القادمين لعمل لقاء حواري مع الفنان رامز جلال، الذي يفاجئهم بأسد يقابلهم ويحاصرهم داخل الأسانسير، فيصور البرنامج لحظات الرعب التي تنتاب الضيف مع تعليق ساخر لرامز على تلك اللحظات، حتى يفاجئهم بظهوره في نهاية المقلب، ورصد رد فعلهم بعد علمهم بما فعله فيهم.


رامز ثعلب الصحراء

إنتاج: 2012

قناة العرض: الحياة

الفكرة: في ظل حالة الانفلات الأمني التي سادت مصر بعد ثورة 25 يناير، وانتشار حوادث الإرهاب على الطرق، قرر صناع البرنامج انتهاز تلك الفرصة لتقديم مقلب جديد في قلب الصحراء، حيث تقوم الفكرة على دعوة النجوم لإجراء لقاء تلفزيوني مصور في الغردقة مع الفنان عزت أبو عوف، ويتم استقبال الضحية وفي أثناء الإتجاه إلى مكان التصوير، يقتحم مجموعه من قُطاع الطرق والبلطجية، الأتوبيس، ويهددون الركاب ويخطفون النجم وتربط شارة سوداء على وجهه، مع سماع دوي إطلاق نار في المكان المحيط به، إلى أن يفاجئهم رامز بأنه مجرد مقلب.

رامز عنخ أمون

إنتاج: 2013

قناة العرض: الحياة

الفكرة: تدور فكرة البرنامج حول استضافة النجوم وحثهم على زيارة مقبرة فرعونية، وهناك يتم تعريضهم لمواقف مخيفة حتى يصابوا بالذعر، كما يتنكر رامز في هيئة مومياء فرعونية ﻹخافة ضيوفه، ومن أبرز حلقات البرنامج تلك التي استضاف فيها الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي التي قامت بضربه وسبه وانسحبت دون استكمال تصوير الحلقة فور علمها بالمقلب، وهو ما دفع رامز إلى الذهاب لها إلى الفندق بباقة من الورود لمصالحتها.

رامز قرش البحر

إنتاج: 2014

قناة العرض: MBC مصر

الفكرة: تدور حول استضافة أحد الفنانين على متن يخت سياحي، حيث يقوم رامز بعمل مقلب في الفنان الضيف في أثناء انتقاله لليخت عبر قارب صغير، ويتمثل المقلب في وضع جثث وأشلاء صناعية، والكثير من الدماء الظاهرة على سطح المياه، ثم بعد ذلك تظهر سمكة قرش تبادر بالهجوم على القارب ثم يخرج رامز من داخل سمكة القرش ليخبر الضيف بالمقلب.

رامز واكل الجو

إنتاج: 2015

قناة العرض: MBC مصر

الفكرة: تدور داخل الطيارة، حيث يتنكر رامز جلال في كل حلقة من حلقاته بواحدة من 4 شخصيات، ثم يجلس إلى جانب الضيف بداخل الطائرة، وبعدها يتهم إيهام الضيف بأن الطائرة قد حدث بها عطل ما وتتعرض للسقوط، وهو ما يثير ذعر الضيف.

ومن الشخصيات التي تنكر فيها رامز، “فايق العايق”، و”فتحية المنتهية”، “بلبل”، وأخيرا شخصية شبيهة بالفنان العالمي “مورجان فريمان”.

رامز بيلعب بالنار

إنتاج: 2016

قناة العرض: MBC مصر

الفكرة: تقوم فكرة البرنامج على استضافة مجموعة كبيرة من الفنانين لتكريمهم داخل برج عملاق بالمغرب، وفي أثناء تكريمهم يحدث انفجار ضخم وحريق داخل البرج وتشتعل النيران، فيحاول رامز وهو متنكر في زي عامل المطافيء مساعدة النجم و يصعد به إلى أعلى البرج، فيجد رامز يخلع ملابس المطافيء ويكشف عن المقلب.

رامز تحت الأرض

إنتاج: 2017

قناة العرض: MBC مصر

الفكرة: بحسب بعض الأخبار التي تم تداولها عن البرنامج الجديد، فإن المقلب ينفذ في النجم الذي يستضيفه البرنامج، حيث يتم توصيله إلى مكان ما في الصحراء المليئة بالرمال المتحركة، وبعدها تبدأ السيارة في الغوص داخل الرمال، ومن هنا تبدأ الإثارة والرعب للضيف، ثم يظهر رأس “سحلية” من الرمال ليكتمل ظهورها على مراحل أمام الضيف، إلى أن يظهر رامز ويكشف المقلب.