الخميس , يوليو 27 2017
الرئيسية / رؤية / محمد سلطان محمود يكتب: قبل رمضان اللي جاي (2)
محمد سلطان محمود

محمد سلطان محمود يكتب: قبل رمضان اللي جاي (2)

2017/05/17 1:59:33 مساءً

(1)

لدي قائمة بممثلين أترقب تألقهم خلال شهر رمضان، على رأس تلك القائمة فتحي عبدالوهاب في مسلسل “لا تطفيء الشمس” الذي أتوقع أن يكون هو أحد المسلسلات التي تنجح في تجميع المشاهدين حول الشاشة في مواعيد عرضه، كما أن لدي حماس لرؤية أحمد داوود في مسلسل “هذا المساء”، ورؤية خطوته التالية بعد نجاح مسلسل “جراند أوتيل” العام الماضي.

لكن أتوقف كثيرًا وأشفق على ممثل أدرك انه موهوب من أدواره السابقة، وهو محمد فهيم بطل مسلسل الجماعة 2، بطولة مسلسل بهذا الحجم من تأليف وحيد حامد، فرصة لا تفوت، يقوم فيها فهيم بتقديم شخصية سيد قطب، إختيار أبطال المسلسل يعتبر مغامرة من جميع الجوانب، سواء كانت فنية أم تسويقية، لكنها مغامرة فنية و تجربة تستحق المتابعة لمعرفة أين ستنتهي بصناع المسلسل.

(2)

شركة سينرجي دخلت المنافسة في رمضان الماضي بـ4 مسلسلات ، كلها كانت ضخمة انتاجيًا، نجاح المسلسلات الاربعة دفع الشركة لمضاعفة التجربة هذا العام والمغامرة بإنتاج 8 مسلسلات هذا العام، 7 منها تنافس في الموسم الرمضاني، بينما خرج مسلسل “بين عالمين” من المنافسة دون مبرر واضح حتى الأن.

تأجيل عرض المسلسل أتي بعد مرور بضعة أيام على تصريحات لطارق لطفي بطل المسلسل ، أعلن فيها الإنتهاء من تصوير كافة مشاهد العمل في قبل نهاية شهر مايو، أي في الاسبوع الاول من شهر رمضان،يأتي ذلك بالتزامن مع التوقيت الذي كانت المواقع الإخبارية تنشر فيه تصريحات الموسيقار تامر كروان من سلوفاكيا أثناء تسجيله للموسيقى التصويرية للمسلسل مع أوركسترا براتسلافا السيمفوني.

بالتأكيد تلك ليست المرة الأولى التي يخرج فيها مسلسل من منافسات رمضان. لكن أن تكون كل المؤشرات تشير إلى قرب الإنتهاء من تصوير المسلسل ثم يتم إصدار بيان من الشركة المنتجة، لإعلان خبر عدم القدرة على عرض العمل في رمضان والإعتذار لشبكة CBCوللمشاهدين بسبب ضيق الوقت.

المُعلن سابقًا هو أن الوقت متاح ويكفي للإنتهاء من المسلسل ، فهل المقصود بضيق التوقيت هو إزدحام خريطة CBC بما لا يضمن للمسلسل توقيت عرض مناسب يليق به أم أن هناك أمر جديد طرأ في كواليس المسلسل دفع صناعه لإتخاذ ذلك القرار الصعب؟ كلها تساؤلات تجيب عنها الفترة القادمة.

(3)

بعد مرور عام على الخلاف الشهير بين نسرين أمين وياسمين صبري مع المخرج محمد سامي، بسبب ما تم وصفه بمجاملته لزوجته مي عمر في مسلسل “الأسطورة”، ومنحها مساحة دور أكبر في المسلسل، تقوم مي عمر هذا العام ببطولة مسلسل “ريّح المدام” بالإشتراك مع أحمد فهمي وأكرم حسني، وكذلك تظهر ضمن بطلات مسلسل عادل إمام الجديد “عفاريت عدلي علام” إلى جانب هالة صدقي وغادة عادل.

كلا المسلسلين لا علاقة لزوجها المخرج محمد سامي بهما، وهو ما يؤكد أن الإستمرارية ومدى حب وتقبل المشاهدين لفنان لا تنفع معها أى وساطات.