بروفايل

لميس الحديدي

“لميس الحديدي”.. صحفية وإعلامية مصرية، مواليد القاهرة ٨ نوفمبر ١٩٦٩، تخرجت من كلية السياسة والاقتصاد في الجامعة الأمريكية في القاهرة.

والدها هو الدكتور على الحديدي، أستاذ جامعي وعميد كلية البنات جامعة عين شمس، ووالدتها ليلى البحيري حفيدة الشيخ “البحيري” أحد شيوخ الأزهر.

متزوجة من الإعلامي عمرو أديب، ولديها منه ابن هو “نور الدين”.

بدأت حياتها الصحفية كمحررة اقتصادية بجريدة “العالم اليوم”، حتى وصلت إلى منصب رئيس التحرير التنفيذي بنفس الجريدة، وكتبت العديد من المقالات التى نشرت فى جريدة “المصرى اليوم”.

في عام 1994 أصبحت مراسلة من القاهرة للعديد من المحطات العربية، مثل”mbc” و”الجزيرة”، ثم تبوأت إدارة مكتب قناة “CNBC” العربية في القاهرة، وبعدها شغلت منصب كبير مراسلي قناة “العربية” في مجال الاقتصاد.

تقدمت بطلب إلى وزير الإعلام في عام 2005، من أجل العمل بالتليفزيون المصري، حيث تمت الموافقة على الطلب، وتم اختيارها ضمن الفريق الإعلامى الذى أشرف على الحملة الانتخابية لبرنامج الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك الانتخابي.

قدمت عدة برامج على شاشة التليفزيون المصري، مثل “اتكلم”، “مانع وممنوع” عام 2007، “الاختيار الصعب” عام 2008، “فيش وتشبيه” عام 2009،  “من قلب مصر” عام 2010 والذي تم إيقافه في نهاية مارس 2011 عقب أحداث ثورة يناير.

انتقلت بعد ذلك لقناة “cbc” وقدمت خلالها برامج: “نصف الحقيقة”، “كرسي في الكلوب”، “هنا العاصمة” والذي لا تزال تقدمه حتى الآن.

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق