زمان

ليستا توأم.. شقيقة نجلاء فتحي التي رفضت التمثيل

إعلام دوت أورج

من وقت لآخر تنتشر صور بعض الفنانين وأشقائهم على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الفنية، خاصة إذا كان هناك شبه كبير بينهم، فمثلا مازال الفنان الراحل عماد حمدي، يُحيّر الجمهور، كلما عُرضت صورته مع صورة توأمه، من شدة الشبه بينهما.

الآن عادت بعض الصور للتداول مرة أخرى، ولكنها خاصة هذه المرة بالفنانة نجلاء فتحي، وشقيقتها “منى فتحي” التي تشبهها إلى حد كبير، خاصة في مرحلة الشباب، حيث قال البعض إنها توأم “نجلاء”.

لكن بالرغم من التشابه الكبير بينهما، إلا أن نجلاء ومنى ليستا شقيقتين. وقد عاد الحديث عنهما مرة أخرى بسبب تداول صورتهما في أثناء حضورهما فرحا.

الجدير بالذكر أن شقيقة النجمة منى فتحي عرض عليها العديد من الأعمال الدرامية التي من الممكن أن تجمعها بشقيقتها في السابق إلا أنه قيل أنها رفضت الخوض في المجال الفني بشكل عام.

يذكر أن نجلاء فتحي اسمها الحقيقي (فاطمة الزهراء) في سن الخامسة عشر اكتشفها المنتج عدلي المولد بالصدفة البحتة بعد أن شاهدها بالإسكندرية، وعرض عليها العمل للمرة الأولى بالسينما، وبعدها استشارت الفنان الراحل عبد الحليم حافظ الذي كان صديقا مقربا للأسرة حتى قبل أن تعمل بالتمثيل والذي شجعها على اتخاذ القرار.

اختار حليم لها اسمها الفني (نجلاء)، وهو اسمها الذي عرفت به لبقية حياتها، فشاركت بأول أعمالها فيلم (الأصدقاء الثلاثة) وذلك بعام 1966 في دور صغير، بعدها غامر المنتج رمسيس نجيب بتقديمها لدور البطولة للمرة الأولى برغم أن سنها كان سبعة عشر عاما فقط، وقدمت بطولتها الأولى بفيلم (أفراح) من إخراج أحمد بدرخان.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق