حدث بالفعل

عاجل.. موعد تطبيق حالة الطوارئ

وافقت الحكومة خلال اجتماعها اليوم الاثنين على قرار رئيس الجمهورية بفرض حالة الطوارئ لمدة ٣ أشهر، اعتبارا من الساعة الواحدة من مساء اليوم

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن مساء الأحد، عن قرار بفرض حالة الطوارئ في مصر لمدة 3 شهور، وذلك في ختام اجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطني، بعد التفجيرين اللذين استهدفا كنيستي مارجرجس في مدينة طنطا ومارمرقس في مدينة الإسكندرية.

وقال السيسي إنه سيبدأ فرض حالة الطوارئ لمدة 3 شهور بعد اتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية. وأضاف أن إعلان حالة الطوارئ “يأتي لحماية أمن البلد ومنع أي مساس بقدرتها أو بمقدراتها”.

كما أعلن السيسي أنه تم اتخاذ قرار بتشكيل المجلس الأعلى لمقاومة ومكافحة الإرهاب، وقال إن المجلس القومي الأعلى سيصدر بقانون يتيح له كل الصلاحيات لمجابهة التطرف والإرهاب.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق