حدث بالفعل

تفكيك قنبلة بجوار مدرسة سان مارك في الإسكندرية

تمكنت قوات أمن الإسكندرية من تفكيك قنبلة بجوار كلية سان مارك قبل انفجارها، وذلك بعد ساعات من تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية الإرهابي، وفقًا لـ”الوطن“.

كان قد تمكن خبراء المفرقعات بمديرية أمن الإسكندرية، منذ قليل، من تفكيك سيارة مفخخة وضعها مجهولون بشارع شاكور بمنطقة محطة الرمل وسط المدينة والقريب من مقر الكاتدرائية المرقسية، حيث كانت السيارة تحتوي على كمية من المتفجرات، مرجحا أنها كانت ستستخدم في عملية إرهابية أخرى.

وكانت قوات الأمن تمكنت من تفكيك قنبلة بجوار مقر نادي الاتحاد السكندري، في الشارع الذي يفصل بينه وبين كلية سان مارك في حي الشاطبي.

يُذكر أنه كانت قد تعرضت كنيسة مارجرجس بأبي النجا، في شارع علي مبارك في طنطا بمحافظة الغربية، صباح اليوم الأحد، لانفجار إرهابي، أوقع ما يزيد عن 75 مصابًا، و22 شهيدًا إلى الآن، وقد تلاه انفجار إرهابي آخر استهدف الكنيسة المرقسية في حي العطارين بالإسكندرية، تسبب في وقوع 6 شهداء، و22 مصابًا إلى الآن، وهي الكنيسة التي يشارك فيها البابا تواضرس، بدء أسبوع الآلام، اليوم في “أحد السعف”.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق