زمان

فيديو.. قصة لـ غسان كنفاني أراد حليم تجسيد بطلها في فيلم

إعلام دوت أورج

خلال حوار إذاعي مع الإذاعية الكبيرة سامية صادق ببرنامج “هؤلاء والقمر”، قال الفنان الراحل عبد الحليم حافظ الذي مرت ذكرى وفاته منذ أيام قليلة، أنه لا يرغب في أن يصعد إلى القمر، بعد أن اكتشف رواد الفضاء أنه عبارة عن مجموعة من الصخور.

حليم أضاف في الحوار الذي نشرته القناة الرسمية للإذاعة المصرية على موقع “يوتيوب” أنه بالرغم من ذلك أنه إذا تحتم عليه الصعود إلى القمر سيختار أن يسافر مع الموسيقار محمد عبد الوهاب، مضيفا بسخرية : “عشان عارف انه هيرفض يسافر أصلا”.

أكد حليم أنه يشعر بثورة داخله على الأغاني الموجودة في ذلك الوقت، موضحا انه يبحث عن إطار جديد لتقديم الأغنية سواء في الإذاعة أو التلفزيون، مؤكدا أن التغيير الفني هو إحساس داخل الفنان يشبه المعاناة حتى يخرج إلى الجمهور.

أشار إلى أنه يرغب في تجسيد دور المقاوم الفلسطيني العائد إلى وطنه في حيفا، موضحا أن هذه الشخصية كتبها الروائي الفلسطيني غسان كنفاني وأنه يرغب في تقديمها في فيلم سينمائي.

عن نوعية الجمهور الذي يستقبله في حفلاته، واختلافه من بلد إلى آخر، قال إن الجمهور السوداني يعبر عن حبه بالبكاء الشديد خلال الحفل، بينما يرقص التونسيون مع الغناء، أما في مصر فيُفضل الجمهور مقاطعة الفنان بالـ”صفافير” والضجيج، أما في سوريا فبالـ”زعيق” كما يقومون بإلقاء “الطواقي” تحية للفنان، مؤكدا أن دول الخليج مثل الإمارات يقومون بعمل “رتم” الأغنية بأيديهم، ويستمعون أكثر من إظهار التفاعل.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق