شاهد

لماذا تُعتبر المرأة المصرية أكثر النساء نكدًا؟

إيمان دياب

قالت الكاتبة سونيا الحبال، استشاري العلاقات الزوجية، إن السبب الرئيسي في اعتبار المرأة المصرية عمومًا أكثر النساء نكدًا، يرجع إلى أنها تعتبر زوجها هو كل الحياة في حين أن الرجل ينظر إلى زوجته على أنها جزء من الحياة، لذا عندما تشارك زوجها تفاصيل مشاكل حياتها اليومية، يتم وصفها بـ”النكد”.

أضافت “الحبال” خلال لقائها مع الإعلامية مها موسى ببرنامج “صباح دريم”، الذي يبث عبر فضائية “دريم”، صباح اليوم، الجمعة، أنه يجب على الرجل أن يعرف سيكولوجية المرأة، وذلك لضمان حياة زوجية خالية من النكد والخلافات، التي تؤثر على علاقتهم بعد ذلك.

في نفس السياق، أكد الدكتور علاء رجب، استشاري العلاقات الأسرية والزوجية، أن للمرأة سيكولوجية تختلف تماما عن سيكولوجية الرجل، فالمرأة لديها مشاعر رقيقة وحساسة وتحب التفاصيل الكثيرة في كافة الأمور، على عكس الرجل الذي لا يفضل التفاصيل الكثيرة وفي نفس الوقت مادي في أحاسيسه.

في حين نوه بأن السبب الحقيقي لـ”نكد الحياة الزوجية” بصفة عامة، هو عدم تلبية الطرف الأخر في مشاعره أو أحاسيسه أو مادياته، لافتا إلى أن المرأة هي الطرف الأضعف في العلاقة.

من جانبها، عرضت الإعلامية مها موسي تقريرًا مصورًا عن ردود فعل المواطنين على أن المرأة المصرية نكدية، حيث أوضح التقرير ردود مضحكة من البعض، وكانت هناك تعليقات غير متوقعة من البعض الأخر، حيث قالت إحداهن: “الراجل مات من النكد يا حبيبتى”، في حين قالت معظم السيدات “لأ طبعا مش نكدية”.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق