الملعب

تقنية الفيديو تلغي هدف وتحتسب آخر في ودية فرنسا وأسبانيا

أحمد إمام

قام الحكم الألماني فيلكس زواير حكم مباراة فرنسا وأسبانيا الودية، التي أقيمت مساء أمس، الثلاثاء، بإلغاء هدف للمنتخب الفرنسي، واحتساب آخر للمنتخب الأسباني، وذلك بعدما استخدم تقنية حكم الفيديو في كلا الهدفين.

أحرز اللاعب أنطوان جريزمان هدف للمنتخب الفرنسي، بعدما استلم كرة بالرأس من زميله كورزوا ليضعها جريزمان هو الآخر برأسه في الشباك، وبالفعل بدأ جريزمان في الاحتفال مع زملائه، قبل أن يلجأ الحكم الألماني لحكم الفيديو، ويتأكد من وجود التسلل، ليقوم بإلغاءه.

https://youtu.be/rsRq_TzfI2I

ظهرت التقنية مرة أخرى في الهدف الثاني للمنتخب الأسباني، حيث تلقى اللاعب جيرارد ديولوفيو كرة عرضية من زميله ليسكنها الشباك، إلا أن حكم اللقاء ألغى الهدف في البداية بداعي التسلل، ليتواصل بعدها مع حكم الفيديو الذي أثبت صحة الهدف وتم احتسابه.

https://www.youtube.com/watch?v=zMqqKirKbqQ&feature=youtu.be

يذكر أن تقنية “حكم الفيديو” طُبقت لأول مرة في بطولة كأس العالم للأندية عام 2016، والتي فاز بها فريق ريال مدريد.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق