وجوه

تعرف على “شلة الضايعين” في هبة رجل الغراب

سما جابر

من يتابع أحداث مسلسل “هبة رجل الغراب” منذ الجزء الأول الذي عُرض في 2014 يجد أن من الأسباب الرئيسي لنجاح العمل هو وجود “شلة الضايعين” التي تصاحب بطلة العمل “هبة”.

مؤامراتهن وحكاياتهن وعلاقتهن ببعضهن البعض جذبت المتابعين بشكل كبير، فأصبحت “شلة الضايعين” إحدى أيقونات المسلسل والتي لا يمكن أن تمر حلقة من حلقاته إلا بوجود موقف طريف بينهن ربما يغير من مجرى الأحداث.

إعلام دوت أورج يقدم في التقرير التالي نبذة تعريفية عن أفراد “شلة الضايعين”، وكيف كانت بداياتهن في عالم الفن

نيرمين زعزع

تقدم “زعزع” خلال أحداث المسلسل شخصية رجاء، وهي ممثلة بدأ الجمهور في معرفتها منذ أحداث مسلسل “حارة العوانس” مع الفنانة ماجدة زكي، كما شاركت في العديد من المسلسلات الأخرى التي تركت خلالها علامة مميزة مثل “في غمضة عين” مع أنغام وداليا البحيري، و”عصابة بابا وماما” مع هاني رمزي ونيكول سابا و”أحلامك أوامر” و”الملك فاروق” و”الليل وآخره”

وخاضت “زعزع” تجربة السينما مرة واحدة فقط من خلال فيلم “سامي أكسيد الكربون” الذي قام ببطولته الفنان هاني رمزي وجسدت فيه دور طليقته ووالدة طفلته “ساندي”

نورهان

وتجسد دور شيرين، وهي واحدة من الفنانات اللاتي انتشرن في أوائل الألفية الثانية، من خلال عدد من الأعمال المهمة والتي حققت من خلالها نجاحًا كبيرًا مثل مسلسل “عائلة الحاج متولي” و”سوق العصر” مرورًا بـ”العصيان” و”قاسم أمين” و”كناريا وشركاه” وغيرها من المسلسلات.

توقفت نورهان لفترة عن التمثيل منذ عام 2009 لكنها عادت في 2013 من خلال دور صغير في فيلم “8%” مع أوكا وأورتيجا، ثم بدأ يسطع ظهورها مرة أخرى من خلال مسلسل “ابن حلال” مع الفنان محمد رمضان.

سامية عاطف

وتقدم “عاطف” شخصية داليا في المسلسل، والتي تتميز بأنها أطول بنات الشلة.

وتخرجت سامية في معهد الفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج عام 2004، وكانت بداياتها من خلال المسرح وهي طالبة في المعهد.

شاركت في العديد من الأعمال الفنية والتي كان معظمها المسلسلات الإذاعية مثل “احنا صغيرين أوي يا ماندو” و”اطلبني من بابا” وكلاهما مع الفنان أحمد حلمي، كما خاضت العديد من التجارب التلفزيونية لكنها لم تحقق لها الانتشار الكافي مثل مسلسلات “حنان وحنين” و”مسك الليل” و”عبد الحميد أكاديمي” و”طيارة ورق”، كما شاركت أيضًا في بطولة فيلم “السلم والتعبان” في بدايات مشوارها الفني، وفي مسرحية “طرائيعو” أيضًا.

وسام صلاح

وهي التي تقدم شخصية مريم خلال أحداث المسلسل، فهي ممثلة سودانية لأب سوداني وأم مصرية، ولدت بالقاهرة لكن درست الابتدائي بمدرسة وظلت بها حتى السنة الأولى من المرحلة الثانوية ثم استقرت بالقاهرة واستكملت دراستها هنا حتى التخرج من الجامعة.

أول عمل قدمته كان فيلماً قصيراً بعنوان “طول الأمل”، ومن أبرز أعمالها الدرامية المسلسل وبجانب “هبة رجل الغراب” قدمت وسام أعمالاً سودانية من بينها “حوش النور” و”وتر حساس”.

أميرة حافظ

تجسد دور رباب في أحداث المسلسل، وانضمت لفريق العمل منذ الجزء الثالث، خلفًا للفنانة ندى موسى التي كانت تجسد نفس الدور في الجزئين الأول والثاني.

أميرة هي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، ويُعد “هبة رجل الغراب” هو الخطوة الحقيقية الأولى في مشوارها الفني، بالرغم من مشاركتها في بعض المسلسلات الأخرى بأدوار صغيرة.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق