شاهد

شاهد.. 50 فتاة محجبة في أغنية كندية

أطلقت مجموعة “دين سكواد”، الكندية، فيديو هيب هوب غنائي، بمناسبة يوم المرأة العالمي، بمشاركة 50 فتاة محجبة من 15 دولة حول العالم، بينهن 5 عربيات.

 

كشف سامي عبود، مدير “دين سكواد”، أن الفريق يعتبر هذه الأغنية مهمة جدًا، لتعبيرها عما تواجهه الفتيات المحجبات من مشاكل ونظرة سلبية في الدول الغربية.

 

أضاف “عبود” أن الفريق قرر خوض التجربة بعد ملاحظة زيادة حوادث العنف الموجهة للفتيات المحجبات في الدول الغربية، كونهن مسلمات، ما جعلهن يخفن من ارتدائه.

 

أوضح جي دين، العضو الثاني من الفريق، أنهم تابعوا مواقع التواصل الاجتماعي لاختيار المشاركات في الفيديو، بحسب قوة تأثيرهن في مجتمعهن، وكذلك يشجعن على ارتداء الحجاب.

 

شارك في الأغنية التي تحمل اسم (cover girl)، عدة شخصيات مشهور، منها سارة صبري، خبيرة الإعلام المصري، وابتهاج محمد اللاعبة الأولمبية الأمريكية المحجبة، وستيفاني كورلو راقصة الباليه الأسترالية، وأميا ظفر الملاكمة المحجبة.

 

كما كان لعدد من مصممات الأزياء المشهورات نصيب من المشاركة ومنهن الدنماركية هيلن لطفي، والتركية فاطمة إستانبول، والأميركية ريان سكري، والبريطانية نبيلة بي، والكندية سارة حموي، ولميانا نادر، مصممة الأزياء العمانية، والإماراتية طير هيفا، والمصورة اللبنانية ريم شمس.

 

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق