الأحد , نوفمبر 19 2017
الرئيسية / شاهد / الخارجية ترد على مزاعم إقامة دولة فلسطين بسيناء

الخارجية ترد على مزاعم إقامة دولة فلسطين بسيناء

2017/02/17 4:52:02 مساءً

إيمان دياب

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، إن سيناء أرض مصرية، ولم تكن أبدا محل للحديث بين أي مسئول مصري وأجنبي.

رد “أبو زيد” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، في برنامجه “مساء dmc” الذي يبث عبر فضائية dmc، مساء أمس الخميس، على ما زعمه الوزير الإسرائيلي أيوب قرا، أن بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيقران خلال اجتماعهما بواشنطن خطة نسبها للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تقضي بإقامة دولة فلسطينية بسيناء وغزة، مشيرا إلى أن هذا الإتفاق ليس له أساس من الصحة ولا يمت للواقع بصلة.

في نفس السياق، أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أن الموقف المصري يؤيد تماما حل الدولتين “فلسطين وإسرائيل” ووجود دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، موضح بأن المفاوضات المباشرة بين الدولتين هي السبيل الوحيد للوصول إلى التسوية السياسية النهائية بهذا الشأن.

وعلى صعيد آخر، أكد “أبو زيد” أن وزارة الخارجية المصرية لم تتلق أي إخطار بمغادرة السفير الإسرائيلي لمصر مشيرا إلى أن المعتاد أن أي سفير يغادر البلاد يخطر الوزارة أولا، قائلا: “يخطرها بأن هناك قائمة بالأعمال، وإذا هناك وقت للعودة يحدده أيضًا.. ولكن لم يتم ذلك”.

فيما علق أسامة كمال بشكل ساخر على ما زعمه الوزير الإسرائيلي قائلا: “واحد من غير حقيبة وزارية وجالنا واسمه قرا وتصرفاته قرا وآراؤه قرا وجاي يقول لنا الكلام اللي ملوش لازمة دة، لدرجة أن كل الناس نزلت تلطيش في الحكومة والمعارضة.. معلش يا قرا بقى”.