المكتبة

موعد توقيع “50 رسمة عن المرأة” بالجامعة الأمريكية

تستضيف الجامعة الأمريكية بالقاهرة معرض حفل إطلاق كتاب ومعرض “50 رسمة وأكثر عن المرأة” للفنانة دعاء العدل، مساء الخميس الموافق 23 فبراير الجاري.

و‎يعد كتاب “50 رسمة وأكثر عن المرأة” أول كتاب يناقش قضايا المرأة ويحللها بالكاريكاتير، و‎هو ليس كتاب بالمعنى التقليدي، بل هو أقرب لألبوم صور أو لوحات، لخمسين امرأة من مصر وربما العالم، فيما يضم المعرض لوحات وأعمالًا أصلية للفنانة.

دعاء العدل رسامة كاريكاتير مصرية من مواليد محافظة دمياط، تخرجت من كلية الفنون الجميلة قسم ديكور مسرح وسينما، وعملت بالدستور الأصلي، ومجلة روزا اليوسف، ومجلة صباح الخير، واشتركت في عدة معارض في مصر والعالم في إيطاليا وفرنسا وإسبانيا وبلجيكا والدنمارك وتونس.

وحازت دعاء على العديد من الجوائز المحلية والعالمية في مصر، كما حازت على جائزة التفوق الصحفي في مجال الكاريكاتير لعام 2009، وجائزة مصطفى وعلي أمين عام 2015، وعدد من الجوائز العالمية من إيطاليا وفرنسا ونادي الصحافة بجنيف، ورشحت من هيئة الإذاعة البريطانية «BBC» ضمن قائمة النساء الأكثر إلهامًا وتأثيرًا لعام 2016.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق