المكتبة

أحمد بهاء الدين يعود بمقالات لم تنشر له في ذكرى ميلاده الـ90

رباب طلعت

تحتفل مؤسسة روز اليوسف، بمرور 90 عامًا على ميلاد الكاتب الصحفي الراحل أحمد بهاء الدين، رئيس تحرير مجلة صباح الخير وروز اليوسف ودار الهلال والأهرام ومجلة العربي الكويتية السابق، في الخامسة من مساء السبت المقبل، في مقر المجلة.

يحضر الاحتفالية، نجلي الكاتب الراحل، الدكتور زياد بهاء الدين، والسفيرة ليلى بهاء الدين، ووزراء الثقافة السابقين، والحالي، وما لا يقل عن 150 من المهتمين بأعمال أحمد بهاء الدين.

في نفس السياق كشف أسامة سلامة، رئيس تحرير الكتاب الذهبي، لـ”إعلام دوت أورج” عن إصدار مؤسسة روز اليوسف لكتاب “مقالات لها تاريخ”، الذي يحوي على مقالات تُنشر لأول مرة، لـ”بهاء الدين”، بعد وفاته، ومنها السياسي، المشابه في وصفه للوضع السياسي الحالي في مصر، ومنها مقالات فنية، وأخرى نقد سينمائي، وأدبي، بمناسبة الاحتفال.

ذكر “سلامة” أن الكاتب الصحفي رشاد كامل، هو من عمل على تجميع مقالات الراحل أحمد بهاء الدين، في الكتاب الذي يضم نحو 410 صفحة، لـ300 مقالة، لـ”بهاء الدين”، منذ بداياته في الكتابة، في مجلة “الفصول”، و”روز اليوسف”، وأخرى من “صباح الخير” التي أسسها.

أحمد بهاء الدين صحفي مصري، ولد في 1927، وتخرج في كلية الحقوق بجامعة فؤاد الأول عام 1946، عمل كرئيس تحرير مجلة صباح الخير ودار الهلال والأهرام ومجلة العربي الكويتية، وروز اليوسف، وكان يكتب المقالات في العديد من الصحف المصرية والعربية، وكان أحد أصغر رؤساء التحرير حين توليه رئاسة تحرير مجلة “صباح الخير” عام 1957، وتوفي في 1996، بعد صراع ست سنوات مع المرض، والتي قضاها في غيبوبة طويلة.

الوسوم

رباب طلعت

رئيس قسم الأخبار والتدريب في "إعلام دوت أورج"
إغلاق
إغلاق