الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية / حدث بالفعل / “أديب” يُساند السناتور الأمريكي “تيد كروز” ضد الإخوان
عمرو أديب

“أديب” يُساند السناتور الأمريكي “تيد كروز” ضد الإخوان

2017/01/11 10:39:08 مساءً

أحمد حسين صوان

أشاد الإعلامي عمرو أديب، بـ”تويتة” السناتور الجمهوري الأمريكي “تيد كروز”، المُتعلقة بمطالبته وزير العدل الجديد، والكونجرس باعتبار جماعة الإخوان المسلمين إرهابية، داعيًا مشاهديه بضرورة متابعة “كروز” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وضرورة إعادة نشر تغريدته مرة أخرى.

طالب “أديب” خلال برنامجه “كل يوم” الذي يُبث عبر فضائية “ON E”، مساء اليوم الأربعاء، مشاهديه، بنشر ذلك التصريح عبر “فيس بوك”، وإرساله إلى الأصدقاء كافة، في منطقة الشرق الأوسط، بهدف مساندة “كروز”، وتصعيد ذلك التصريح للأعلى تداولًا عبر “تويتر”، موضحًا أنه من الضروري استغلال تلك الفرصة التي قد تؤثر سلبيًا في حال عدم الاستفادة منها.

أضاف أنه من الضروري توصيل صوت الشعوب إلى المجتمع الأمريكي، بالسعي نحو اعتبار “الإخوان” جماعة الإرهابية، موضحًا أن “الشرق الأوسط” في حال عدم استغلاله لتلك الفرصة، قد تظل الأمور قائمة دون تغيير لعشرات السنوات، ساخرًا بقوله: “تيد كروز كتب التويتة بيده الطاهرة الشريفة، وناقص يحلف على المصحف، لازم نسانده متحسسهوش إنه قاعد في خرابة.”، متابعا:” لست وحدك يا تيد كروز”.

كان “كروز” طالب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الكونجرس بضرورة اعتبار جماعة الإخوان المسلمين، إرهابية، مؤكد إنه قد حان الآوان أن نسمي الأشياء بأسماءهم، ونسمي الأعداء بأسماءهم.

في سياق متصل، أشار “أديب” إلى تصريح ريكس تيلرسون، وزير الخارجية الأمريكي الذي اختاره الرئيس دونالد ترامب، الذي قال إن التخلص من تنظيم “داعش الإرهابي” يفتح الطريق أمام القضاء على جماعة الإخوان المسلمين وتنظيم القاعدة، موضحًا أن المجتمع الأمريكي صار يُعبر عن نفسه بعد رحيل باراك أوباما.

ناشد بضرورة اتحاد وزراء خارجية الدول العربية، وعقد اجتماع مع الجانب الأمريكي، وتقديم المستندات والوثائق والفيديوهات التي تدين “الإخوان”، موضحًا أن الأغلبية العظمى من الجماعات الإسلامية التي توجد في أمريكا تسيطر عليها الجماعة، مناشدًا الدكتور أحمد الطيب بالتواصل مع الإدارة الأمريكية الجديدة، لإبداء رغبته في إرسال أئمة الأزهر الشريف، للعمل على نشر الفكر الوسطي في المساجد.