حدث بالفعل

“الدمرداش” يبحث عن صاحب رسالة “زيادة المصروف”

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي معتز الدمرداش إن الأخبار التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، لم تعد تقتصر على الأخبار المزيفة التي تنشرها بعض الفئات لأهداف معينة، بل أصبح هناك “أخبار إنسانية”، مثل “البوست” التي نُشر خلال الساعات القليلة الماضية بشأن رسالة أحد الأبناء لوالدته حول “زيادة المصروف”.

أضاف “الدمرداش” خلال برنامجه “90 دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور” مساء اليوم السبت، أنه لا يعلم ما إذا كانت تلك الرسالة التي وجهها طفل صغير إلى والدته بشأن زيادة المصروف، حقيقية أم مزيفة من قبل أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، موضحًا نص الرسالة كالآتي: “أمي الحبيبة برجاء زيادة المصروف من 5 جنيهات إلى 10 جنيهات، لأن الخمسة جنيه مبتجيبش حاجة، والكيكية التودو بـ4 جنيه بدلًا من 2 جنيه، ولا حول ولا قوة إلا بالله”.

توقع أن ذلك الطفل لديه قدر من الثقافة الدينية بسبب اختتام رسالته بـ”لا حول ولا قوة إلا بالله”، مشيرًا إلى أن فريق البرنامج يحاول جاهدًا في الوصول إلى ذلك الطفل الذي يُدعى “أحمد” من أجل معرفة الأسباب التي دفعته لكتابة تلك الرسالة، وماهي المنتجات التي زادت أسعارها من وجهة نظره، فضلًا عن مدى استجابة والدته لطلبه من عدمه.

على صعيد آخر، أكد “الدمرداش” أن الأسعار شهدت ارتفاعًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، لاسيمًا في ظل ارتفاع الدولار، طارحًا على الحكومة مبادرة بالتعاون مع الإعلام بشأن تخصيص فقرة ثابتة تتعلق بالتواصل مع الرأي العام، والعمل على طمأنتهم من ناحية ارتفاع الأسعار، في وجود عدد من الخبراء والمختصين.

تابع أن تلك المبادرة ستعمل على مواجهة احتكار بعض التجار وجشعهم في زيادة الأسعار، فضلًا عن توافر الشفافية للمواطنين بخصوص ارتفاع أسعار السلع.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق