حدث بالفعل

تاريخ جامعة القاهرة في عدد خاص لـ”صباح الخير”

احتفلت مجلة “صباح الخير” في عدد خاص تقدمه هذا الإسبوع، بالعيد الـ108 لجامعة القاهرة، والذي يوافق يوم الأربعاء القادم بتاريخ 21 ديسمبر.

فكرة العدد جاءت احتفالًا بـ”الجامعة الأم” التى  تفرعت منها باقى الجامعات فى مصر وخارجها، وأيضًا فى محاولة لتقديم مقارنة  بين الأمس واليوم، أي بين مافعلته الجامعة فى مصر  فور إنشائها، وبين مراحل التدهور الأكاديمى ومحاولة البحث عن الذات مرة أخرى، حيث لعبت الجامعة دورًا شديد الأهمية فى مراحل تاريخية حاسمة، وخرّجت قامات علمية وأدبية عالمية.

يحتوى العدد على مجموعة من التحقيقات المصورة والمقالات والحوارات، منها ندوة موسعة مع رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار، عن واقع الحال فى الجامعة وكيف طبق نظرية التطوير وأصبح لا يحتاج أموالًا للجامعة بل يوفر مليارات.

يشمل العدد أيضاً تحقيقات من داخل الجامعة عن عالم بين السرايات “الجامعة الموازية”، وتحقيق عن “الجامعة التى تبرعت لها سيدة ولم ترأسها امراة حتى الآن”، وكذلك “سر استقالة أول رئيس جامعة بها”، بالإضافة إلى مجموعة من المقالات بعنوان “أيامى فى الجامعة” تكتبها أجيالًا مختلفة.

في نفس السياق، يتضمن العدد مجموعة من الحوارات بعنوان “كنت رئيسا للجامعة” وذلك مع أربعة رؤساء جامعة سابقين، بالإضافة  لمقالات  كبار كتاب المجلة: مفيد فوزى ومنير عامر وافتتاحية رئيس التحرير عن جامعة القاهرة وحلم العلم، أما الغلاف فمن تصوير أمانى زيان، والعدد تحت إشراف جيهان أبو العلا.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق