حدث بالفعل

الأمن الأردني يعلن نتائج عملية الكرك

انتهت فجر اليوم الإثنين، العملية الأمنية الأردنية، التي بدأت عقب الهجوم المسلح على بعض عناصر الأمن في مدينة “الكرك”، أمس الأحد، وذلك بمقتل أربعة مسلحين، قِيل إنهم تورطوا في قتل مدنيين أردنيين، بحسبBBC)).

وأفد بيان مشترك لمديرية الأمن العام وقوات الدرك الأردنية، أن “القوة الأمنية المشتركة التي تعاملت منذ ظهر الأحد، مع مجموعة إرهابية خارجية عن القانون تحصنت داخل قلعه الكرك بعد إطلاق النار على عدد من رجال الأمن العام والمارة في محافظة الكرك، أنهت اعمالها بعد أن تمكنت من القضاء على 4 إرهابيين وقتلهم جميعا”.

وأضاف البيان أن “القوة الأمنية لا تزال تقوم بعمليات تأمين وحماية وتمشيط وتطهير للمنطقة ومحيطها للتأكد من عدم وجود آخرين”. وتابع البيان أنه “جرى ضبط كميات من الأسلحة الآلية والذخيرة بحوزة الإرهابيين القتلى”، مشيرا إلى بدء التحقيقات “للوقوف على كافة تفاصيل الحادث وتحديد هوية المسلحين وانتماءاتهم”.

وأوضح البيان أن حصيلة المصابين كانت 34 شخصا هم: 11 من مرتبات الأمن العام و4 من مرتبات قوات الدرك إضافة إلى 17 مواطنا وشخصين من جنسيات أجنبية”.

يذكر أن مسلحين قد شنوا هجمات في المدينة أسفرت عن مقتل عشرة أشخاص من بينهم 7 من الأمن الأردني وسائح كندي.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق