حدث بالفعل

خلال يومين.. أخبار سارة عن قوائم العفو

شروق مجدي

قال يوسف الورداني، معاون وزير الشباب، إن بعد المؤتمر الوطني للشباب شارك 100 ألف شاب، ظهر منهم في المؤتمر 3 ألاف فقط، ومن أجل ذلك تم عمل جلسة الحوار الشهري، حتى يقوم كل الشباب الراغبين في المشاركة في التواجد خلال الحوارات.

أضاف خلال مداخلة تليفونية لبرنامج “صباح On” الذي يُعرض على قناة ON Live، ويقدمه الإعلامي محمد عبده بدوي والإعلامية أسماء يوسف، أنه بعد انتهاء المؤتمر الوطني للشباب تم إطلاق موقع إلكتروني لتلقي الأفكار والشكاوي والمقترحات من قِبل الشباب، وجاءت معظم الأفكار في مجالات العمل التطوعي والإصلاحات الإقتصادية.

أكد أن المؤتمرات والحوارات لا تقتصر على فئة واحدة من الشباب فهي تحتوي على شباب حزبي وشباب مستقل، مضيفًا أنه أيضًا تتنوع الموضوعات المطروحة للحوار خلال تلك الحوارات، فسيتم اليوم مناقشة الموضوعات الإقتصادية، ومناقشة مقترحات الشباب عن تطوير محو الأمية وتطوير العمل التطوعي في مصر.

أشار “الورداني” إلى أن التوصيات التي تم تقديمها في المؤتمر الوطني، يتم تنفيذها على أرض الواقع، لا يتم تهميشها كما كان يحدث في السابق، مضيفًا أن تلك الحوارات الشهرية من شأنها اقتراح توصيات جديدة ومتابعة تنفيذ التوصيات السابقة.

كما عبر معاون وزير الشباب عن سعادته بأن هناك آلية الآن لمتابعة تطورات تطبيق التوصيات التي يتم تقديمها، وأن تلك هي خطوة جيدة جدًا، فالتقييم والمتابعة هم وسيلة جيدة للتأكد من سير البلد في الطريق الصحيح، مشيرًا إلى أن هناك أخبار سارة عن قائمة العفو التالية خلال أيام.

وينعقد اليوم الحوار الشهري الأول للشباب في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي حضور 900 شاب، 70% منهم لم يشاركوا في المؤتمر الأول و 30% منهم حضروا المؤتمر الوطني للشباب الذي أقيم في شرم الشيخ.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق