حدث بالفعل

تفاصيل جديدة في قضية “الأعضاء البشرية”

قررت نيابة شرق القاهرة الكلية، حبس متهمين اثنين جدد 4 أيام على ذمة التحقيقات بقضية “الاتجار بالبشر”.

وكشفت التحقيقات التي أجراها المستشار محمد الجرف، وكيل نيابة الحوادث ونشرها موقع “مصراوي”، أن المتهمين “ن.م”و “د.ع” يقتصر دورهم على مرافقة الضحايا لإتمام التحاليل والأشعة الطبية قبل إجراء عملية نقل “الكلى” وبيعها بأحد المستشفيات المجهزة.

وأضافت التحقيقات أن القضية تضم حتى الآن 6 متهمين تم حبسهم وقررت النيابة صرف 4 آخرين، آخرهم سائق، بعد الاستماع لأقوالهم، وتبين أن بعضهم تم إجراؤه عملية نقل “الكلى”.

وبحسب التحقيقات، فإن أفراد العصابة يقومون بالانتشار في منطقة رمسيس، منتظرين ضحيتهم من أبناء الأقاليم، القادمين بحثا عن العمل، وما أن تقع الفريسة، يتم إيهامه بتوفير مسكن وعمل له بمبالغ مالية كبيرة.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين يذهبون بالضحية لإحدى الشقق التي توفرها ربة منزل على علاقة برؤساء العصابة، ويتم إقناع الضحية بإجراء عملية بسيطة والتخلي عن “كليته” مقابل 15 ألف جنيه، بديلا عن العمل والجهد، وفي حال الموافقة يتم دفع نصف المبلغ مقدما.

واستعلمت النيابة عن عدد من المستشفيات التي يجري داخلها عمليات نقل “الكلى” للضحايا، كما استعجلت تقرير الطب الشرعي لبعضهم.

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق